إعلان

العراق: نجاح خطة زيارة الأربعينية وبدء عملية التفويج العكسي للزوار

02:29 م السبت 17 سبتمبر 2022

العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

أعلن وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم السبت، نجاح خطة زيارة أربعينية الحسين، وبدء عملية التفويج العكسي للزوار.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية أعلن نجاح الخطة الأمنية والخدمية للزيارة المباركة"، مشيرا إلى "بدء عملية تفويج الزائرين بشكل عكسي الى مناطق سكناهم".

وأحيا الشيعة اليوم أربعينية الحسين في ظل إجراءات أمنية مشددة بمحافظة كربلاء 118 كم جنوبي بغداد.

واكتظت شوارع مدينة كربلاء، عاصمة المحافظة التي تحمل نفس الاسم، بملايين الشيعة من العراق وعدد من الدول العربية والإسلامية المشاركين في إحياء المناسبة عند ضريح الإمام الحسين، سبط النبي محمد، في ظل أجواء من الحزن والأسى.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح في بيان بمناسبة الأربعينية: " إن نهضة الإمام الحسين كانت، وستبقى، ثورة الحرية والعدالة في مواجهة الظلم والاستبداد، ليُقدم لنا الإمام وآل بيته وصحبه درساً بليغ الأثر يتردد صداه عبر الأزمنة في أن ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفرّ منها مهما كانت الأثمان غالية".

وأضاف صالح: "علينا أن نستلهم من عبق هذه الذكرى الخالدة، وأن ننهل من معانيها النبيلة، مساراً في تطبيق الإصلاح الحقيقي نحو دولة قوية مقتدرة خادمة وحامية للشعب تعكسُ إرادته الحرّة وتطلعاته نحو وطن يأخذ مكانته الحضارية في المنطقة والعالم".

ووصف رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي إحياء المناسبة بأنه استلهام" أعلى القيم الإنسانية في الوفاء والصبر والثبات على المبادئ".

وغرد الكاظمي في حسابه على موقع تويتر: "إن مشهد الجموع المليونية الكريمة وهي تتزاحم إلى كربلاء يثبت رسوخ المواقف النبيلة".

ونشرت السلطات العراقية عشرات الآلاف من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، تحت غطاء جوي من مروحيات الجيش وإشراف وزراء الداخلية والدفاع والأمن الوطني وكبار قادة الجيش والأجهزة الأمنية لتأمين هذه الزيارة طوال الأسبوعين الماضيين.

وقامت الوزارات والهيئات العراقية بتأمين آلاف السيارات والحافلات، إضافة إلى تسيير عدد من القطارات لتأمين نقل الزوار بعد انتهاء مراسم الزيارة إلى محافظاتهم.

فيديو قد يعجبك: