إعلان

مساحة وصيانة محمول وكمبيوتر.. بدء التقديم على 11 دورة تدريبية مجانية بسوهاج

04:10 م الجمعة 16 سبتمبر 2022

وزارة القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور هشام أحمد أبو زيد، مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج بدء التقديم على 11 دورة تدريبية مجانية على مهن مختلفة بمراكز التدريب المهني.

وأوضح "أبو زيد" أن الدورات التدريبية المقرر عقدها وبدئها في 1 أكتوبر المقبل، عددها 11 دورة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل في مراكز التدريب المهني الثلاثة التابعة للمديرية، وهي سوهاج وطهطا وحي الكوثر.

مشيرًا إلى أن مركز التدريب المهني بسوهاج والكائن بشارع ترعة باجا الغربي بجوار مدرسة النور للمكفوفين متاح فيه دورات تدريب على "صيانة التليفونات المحمولة، صيانة أجهزة الحاسب الآلي، صيانة أجهزة التبريد والتكييف، الخياطة والتفصيل"، أما بالنسبة لمركز التدريب المهني بطهطا والكائن بشارع السوق البراني متاح به دورات تدريبية على صيانة التليفونات المحمولة، صيانة أجهزة الحاسب الآلي، خياطة وتفصيل، مشغولات يدوية.

ولفت "أبو زيد" إلى أن مركز التدريب المهني بحي الكوثر والكائن بجوار قسم شرطة الكوثر دورات تدريب مساحة وخرائط، صيانة تليفونات محمولة، خياطة وتفصيل.

وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج أنه من مزايا التدريب منح شهادة معتمدة بإتمام الدورة مختومة ومعتمدة من مديرية القوى العاملة بسوهاج، هدايا عينية للثلاثة الأوائل من كل دورة، الأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها، تأمين ضد إصابة العمل، بالطو وأدوات كتابية.

وتابع "أبو زيد" أن شروط الالتحاق بالدورات تتمثل في الحصول على مؤهل عالي أو فوق المتوسط أو متوسط، السن من 18 سنة حتى 45 سنة، مشيرًا إلى أن الأوراق المطلوبة للتقديم هي: عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي، عدد 2 صورة من المؤهل الدراسي، عدد 2 صورة شخصية، شهادة الخدمة العسكرية للذكور فقط، شهادة قيد ( كعب عمل).

جدير بالذكر أنه يجرى تقديم الأوراق بمراكز التدريب المهني المذكورة بدءًا من 15 سبتمبر الجاري حتى 25 من نفس الشهر، وسيجرى عمل مقابلات شخصية للمتقدمين للتدريب بكل مركز على حدة؛ لاختيار أفضل الراغبين في التدريب.

فيديو قد يعجبك: