لبنان: ملازم بالجيش اقتحم بنك وأطلق الرصاص مطالبًا بأمواله

02:32 م الجمعة 16 سبتمبر 2022

الجيش اللبناني

وكالات:

نقلت تقارير إعلامية لبنانية عن مصدر أمني أن ملازم أول بالجيش اللبناني أقتحم بنك البحر المتوسط في منطقة شحيم، في منطقة جبل لبنان، اليوم الجمعة، وأطلق رصاصًا في الهواء مطالبًا بأمواله.

إعلان

ووفقًا لقناة الحدث الإخبارية، فلا يزال الملازم حتى الآن متواجدًا في المصرف بانتظار المفاوضات التي تجري بالداخل، ومعرفة ما إذا كان سيحصل على أمواله أم لا.

وأفادت الأنباء بتنفيذ حوالي 7 عمليات اقتحام لعدة مصارف في مناطق مختلفة، فيما تم التداول بأن عمليات الاقتحام بلغت حوالي 10.

وعلى الاثر عقدت جمعية المصارف اجتماعا طارئا، أعلن في ختامه إغلاق أبواب المصارف كافة لثلاثة أيام بدءا من يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية.

وأعلنت جمعية المودعين اللبنانيين أن المودع عمر سوبرة اقتحم بنك "لبنان والمهجر" فرع طريق جديدة محتجزا رهائن ومطالبا بوديعته في عملية هي الثانية اليوم.

ودعا وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم الجمعة، إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الداخلي المركزي، بعد اقتحام عدة مصارف.

ودعا مولوي إلى عقد اجتماع عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، للبحث في الإجراءات الأمنية التي يمكن اتخاذها عقب الأحداث المستجدة على المصارف.

وقالت وزارة الداخلية اللبنانية إنه لا صحة للأخبار المتداولة عن إعلان حالة الطوارئ ومنع التجوّل، عقب اقتحام عدد من المودعين للمصارف والبنوك مطالبين بأموالهم في ظل أزمة الغلاء التي تعاني منها لبنان.

إعلان