إعلان

السفير الأمريكي في أثينا: اليونان بمقدورها مساعدة أوروبا في التغلب على أزمة الطاقة

12:44 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

الولايات المتحدة

أثينا - أ ش أ

قال سفير الولايات المتحدة لدى اليونان، جورج تسونيس، إن اليونان بإمكانها مساعدة أوروبا في التغلب على أزمة الطاقة.

وأشار تسونيس - في مقابلة مع وكالة أنباء أثينا-مقدونيا اليونانية نشرت اليوم الأربعاء - إلى أن جهود اليونان لتنويع مزيج الطاقة لديها تجعلها دولة مهمة في جهود أوروبا للتخلص من الوقود الأحفوري الروسي.

وقال تسونيس: "ستكون اليونان الحل لمساعدة أوروبا في التغلب على أزمة الطاقة تلك، مما سيشكل أهمية كبيرة لاقتصاد اليونان ، وسيكون أيضا مهما للغاية نظرا لأهميته الجيواستراتيجية"، وأشار إلى اليونان باعتبارها "الشريك الأكثر أهمية والأجدر بالثقة لحل تحديات المنطقة".

وأضاف: "اليونان رائدة في تنوع الطاقة وأمنها، وكذلك في التحول في مجال الطاقة، وإنني فخور بالعلاقة التي تربط الولايات المتحدة باليونان لأنها قائمة على القيم وموجهة نحو الاشتراك في حل المشاكل الموجودة في هذه المنطقة".

ولدى سؤاله عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للمساهمة في استقلال الطاقة في أوروبا وتنويع مصادر الطاقة، أجاب تسونيس بأن الولايات المتحدة تساهم بالفعل في هذا الاتجاه وأوضح أن بلاده هي أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا من أي دولة أخرى في العالم.

وقال السفير :"نحن نحاول نقل الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا واليونان بأسرع ما يمكن.. وتأتي نسبة 60 % من الغاز الطبيعي المسال في اليونان من الولايات المتحدة وهذه النسبة آخذة في الازدياد"، مضيفا أن ما تم فعله منذ سنوات من إمداد الطاقة بشكل حصري من روسيا كان" خطأ استراتيجيا ".

ومضى يقول إن الدول أدركت أن هذا خطأ في وقت تتعامل فيه مع عواقب حقيقية وخطيرة .. وأعرب عن أمله في أن تكون العواقب قصيرة الأجل قدر الإمكان، مشددا على أن الولايات المتحدة تقدم الدعم "ليس بالكلمات فحسب ، بل بالأفعال"، من خلال توريد الغاز الطبيعي المسال، إلى جانب دعم المشاريع التي تنوع مصادر الطاقة والتخلص التدريجي من انبعاثات الكربون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: