إعلان

الملك تشارلز الثالث يصل إلى مقر برلمان اسكتلندا

07:51 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

الملك تشارلز الثالث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

وصل الملك تشارلز الثالث إلى مصر البرلمان الاسكتلندي، وذلك بعد انتهائه من تتبع نعش الملكة إليزابيث الثانية في شارع رويال مايل بمدينة إندبرة.

وكان الملك تشارلز الثالث قد تلقى الملك، اليوم الإثنين، تعازي أعضاء البرلمان بمجلسيه برفقة زوجته كاميلا.

وألقى لأول مرة أمام أعضاء مجلسي العموم واللوردات كلمة مقتضبة، أعرب خلالها عن شعوره "بثقل التاريخ" الذي يذكره بالتقاليد البرلمانية الحيوية التي يكرس أعضاء كلا المجلسين أنفسهم لها.

وتعهد تشارلز في كلمته بمواصلة مسيرة ونهج الملكة الراحلة إليزابيث الثانية التي "أفنت حياتها في خدمة بلدها وحافظت على نظام الملكية الدستورية" وبالمحافظة على تقاليد بريطانيا، قبل أن يتوجه إلى أعضاء العموم واللوردات قائلا إن "البرلمان البريطاني هو الأداة الحية لديمقراطيتنا".

وسيتوجه تشارلز بعد ذلك إلى إدنبره لحضور نقل جثمان والدته الراحلة في موكب مهيب من أحد القصور الإسكتلندية إلى كاتدرائية سانت جايلز، ثم سيحضر برفقة زوجته وأشقائه والعائلة الملكية صلوات ليلية بالكنيسة قبل نقل الجثمان إلى لندن غدا الثلاثاء.

وقال الملك تشارلز، خلال كلمته المقتضبة في البرلمان البريطاني "بما أنني أقف أمامكم اليوم، لا يسعني إلا أن أشعر بثقل التاريخ الذي يحيط بنا ويذكرنا بالتقاليد البرلمانية الحيوية التي يكرس أعضاء كلا المجلسين أنفسهم لمثل هذا الالتزام الشخصي من أجل الخير لنا جميعا".

فيديو قد يعجبك: