إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية: أوكرانيا موجودة فقط بفضل قدرتها على الدفاع عن نفسها

12:38 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

اعتبرت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت وجود جيش ألماني قادر على الدفاع بمثابة كيانا محوريا لخدمة المصلحة العامة.

وقالت لامبرشت في خطاب أمام الجمعية الألمانية للسياسة الخارجية في برلين اليوم الاثنين: "لن نتمكن بعد الآن من العيش بأمان في المستقبل من خلال التأني وحده أو باللجوء إلى تقاليد جمهورية ألمانيا الاتحادية الموثوقة. لم يعد من الممكن ضمان مستقبل أطفالنا وأحفادنا في سلام وحرية من خلال صورتنا الذاتية القديمة".

واقترحت الوزيرة إقامة "يوم للأمن القومي" مرة كل عام في البرلمان الاتحادي (بوندستاج) وأماكن أخرى مضيفة أنه ينبغي على الأوساط السياسية والمجتمع بعد ذلك مناقشة قضايا متعددة من الأمن الداخلي إلى أجهزة المخابرات، ومن الدبلوماسية إلى سياسة التنمية، ومن حماية الدستور إلى حالة التهديد العسكري.

وقالت لامبرشت إن كل من يريد مستقبلا يسوده السلام والحرية يجب أن يغير مساره الآن ويرى الأمن العسكري كمهمة مركزية للغاية، ثم "يتصرف بناء على ذلك"، مضيفة أن ألمانيا اعتادت على رؤية قواتها المسلحة فقط على أنها جهة فاعلة في الأزمات أو العمليات في الخارج أو في المساعدة الإدارية مثل الفيضانات، موضحة أن هذا العصر قد ولى.

وقالت الوزيرة: "أظهرت حرب أوكرانيا للجميع، بمن فيهم الألمان المعتادين على السلام، أن الدول تحتاج إلى قوات مسلحة كأداة أخيرة، أي عندما يكون العدو عازما على اللجوء للغزو والدمار والقتل والطرد"، مضيفة أن هذا يحدث الآن في جوارنا المباشر، وقالت: "أوكرانيا اليوم موجودة فقط لأنها تستطيع الدفاع عن نفسها عسكريا. الدرس الذي يجب أن نتعلمه من هذا هو أننا أنفسنا بحاجة إلى قوات مسلحة قوية جاهزة للقتال حتى نتمكن من الدفاع عن أنفسنا وتحالفنا إذا لزم الأمر".

فيديو قد يعجبك: