إعلان

بالزغاريد والدعاء.. تشييع جنازة إبراهيم النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى (فيديو)

06:13 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
بالزغاريد والدعاء.. تشييع جنازة إبراهيم النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى (فيديو)

إبراهيم النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى

وكالات

شيعت اليوم الثلاثاء جنازة إبراهيم النابلسي، القائد في كتائب شهداء الأقصى، في الضفة الغربية المحتلة بعد ساعات من مقتله برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقتل الثلاثاء فلسطينيان آخران في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمنزل الذي كان الثلاثة موجودين فيه. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 40 مدنيا أصيبوا.

وجاءت العملية الإسرائيلية عقب تصعيد العنف الذي شهدته غزة في الآونة الأخيرة، ومواصلة القتال بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي على مدى ثلاثة أيام، والذي أسفر عن استشهاد 46 فلسطينيًا.

وتطارد قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر النابلسي، وتتهمه بالمسؤولية عن عمليات إطلاق نار، إحداها في منطقة قبر يوسف منذ أسابيع أسفرت عن إصابة ضابط إسرائيلي ومستوطنين.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاج" "إبراهيم النابلسي" تزامنًا مع تشييع جنازته، وتداولوا صورًا ومقاطع فيديو لجنازته.

وكتب حساب: "بطل فلسطيني آخر يرسم طريق التحرير بدمه.. دماء الشهداء الفلسطينيين لن تذهب هباءً وستغرق الصهيونية".

ونشر فيديو لوالدة وهي تنعيه بكلمة خلال تشييع جنازته، وكتب حساب باسم سما: "لقد فقدنا اليوم بطلنا الشجاع الشهيد إبراهيم النابلسي الذي رسم طريق التحرير بدمه الطاهر. لكن دمه النقي سيبقى وقودًا لأهل فلسطين".

وانتشر مقطع صوتي بين رواد موقع "تويتر" قيل إنه وصية لإبراهيم النابلسي خلال محاصرة من قبل قوات الاحتلال، ويدعو خلاله إلى استمرار المقاومة الفلسطينية في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ويوصي بعدم التخلي عن سلاح المقاومة.

وفي الرسالة المسجلة التي تركها إبراهيم وانتشرت عقب استشهاده مباشرة قال فيها: أنا هاستشهد اليوم.. أنا بحبك يا أمي.. حافظوا على الوطن بعدي.. أنا محاصر ورايح استشهد.. وأوصيكم يا شباب ما حد يترك البارودة".

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو لعملية اغتيال النابلسي القائد في كتائب شهداء الأقصى.

فور إعلان الاحتلال عن محاصرة قوات من الجيش والوحدة الشرطية الخاصة في إسرائيل لمنزل النابلسي المتواجد بالبلدة القديمة وأطلقت عليه صاروخا، هرع العشرات من أبناء مدينة نابلس للدفاع عن إبراهيم ورفاقه واشتبكوا مع قوات جيش الاحتلال حيث دارت اشتباكات في المكان، أصيب خلالها العشرات، لكن بالرغم من ذلك نال إبراهيم ورفاقه الشهادة.

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market