إعلان

بالسرادق والتطبير.. ملايين العراقيين يحيون ذكرى استشهاد الحسين

10:43 ص الثلاثاء 09 أغسطس 2022

العراقيين يحيون ذكرى استشهاد الحسين ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ)

أحيا الملايين الشيعة في العراق اليوم الثلاثاء، ذكرى مقتل الحسين في واقعة الطف قبل نحو 1400 عام في مدينة كربلاء/ 118 كم جنوبي العراق.

وأقام العراقيون مراسم العزاء في جميع الأماكن المقدسة والجوامع والحسينيات، وبلغت ذروة إحياء المناسبة عند ضريح الحسين في مدينة كربلاء وهم يستذكرون حادثة الطف الأليمة ويستمعون إلى قصة الواقعة بمزيد من الدموع والضرب على الوجوه والأجساد كتعبير عن الحزن والأسى.

ووصل آلاف المواطنين من الكويت والبحرين والسعودية وإيران وباكستان ولبنان والهند للمشاركة في إحياء مراسم عاشوراء.

كما شهدت مناطق العزاء منذ ساعات الصباح الأولى قيام مجاميع كبيرة بتطبيق شعيرة "التطبير" وهي ضرب مقدمة الرأس بآله جارحة حتى تسيل الدماء على الوجوه.

وبثت وسائل إعلام ومحطات فضائية وإذاعية قصة واقعة الطف ، وأحيا أتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر المناسبة داخل مبنى البرلمان العراقي ومحيطه الخارجي بمشاركة آلاف في مشهد غير مسبوق ، وأقام الزعيم الشيعي عمار الحكيم مجلس عزاء بحضور حشد كبير من أنصاره.

كما أقام العراقيون مجالس للعزاء في الشوارع حيث نصبت السرادق ورفعت الأعلام الملونة التي ترمز لثورة الإمام الحسين ضد الظلم فيما حرص آخرون على إقامة هذه المجالس في المنازل.

كما حرص العراقيون على تقديم وجبات طعام توزع على المنازل والمشاركين في مراسم العزاء.

وخرج العراقيون في مسيرات جماهيرية في مناطق متفرقة من البلاد لاستذكار واقعة الطف حاملين أعلام العراق وأعلاما ملونة للتعبير عن تمسكهم بمبادئ ثورة الأمام الحسين ضد الظلم ونصرة الحق.

ونشرت السلطات العراقية الآلاف من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب والشغب والأجهزة الاستخبارية لتأمين الحماية للمواكب الحسينية ومجالس العزاء فضلا عن تحليق مروحيات للجيش العراقي وإجراء حملات تفتيش دقيقة لكل المشاركين وتأمين طرق خاصة للوصول إلى أماكن العزاء.

فيديو قد يعجبك: