إعلان

تفاصيل مقتل 4 مسلمين في أمريكا.. والشرطة: السبب دينهم وعرقهم

02:33 م الإثنين 08 أغسطس 2022
تفاصيل مقتل 4 مسلمين في أمريكا.. والشرطة: السبب دينهم وعرقهم

شرطة نيومكسيكو الأمريكية

مصراوي

في الساعات القليلة الماضية أثار مقتل مسلم رابع في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، غضبًا واسعًا خاصة وأنّ الشرطة الأمريكية لم تتمكن من إلقاء القبض على القاتل حتى اللحظة، بالرغم من إعلانها مباشرة التحقيق في جرائم قتل راح ضحيتها أربعة مسلمين وذلك للتأكد من ارتباطها ببعضها، آخر هذه الجرائم التي وقعت مساء الجمعة الماضية.

الضحايا الأربعة

الشرطة في ولاية نيو مكسيكو كشفت تفاصيل الجرائم الأربعة، فقالت إن اثنان من رواد نفس المسجد قتلا رميا بالرصاص في البوكيركي، في أواخر يوليو وأوائل أغسطس، وهناك احتمالاً قوياً بأن يكون مقتلهما مرتبطاً بمقتل مهاجر أفغاني في نوفمبر.

كما أوضحت الشرطة أن محمد أفضال حسين صاحب الـ27 عاماً الذي كان يعمل مديراً للتخطيط لمدينة إسبانيولا، والذي جاء إلى الولايات المتحدة من باكستان، لقي حتفه بالرصاص يوم الإثنين الماضي خارج مجمعه السكني في البوكيركي، وذلك في أعقاب مقتل أفتاب حسين صاحب الـ41 عاماً، من الجالية الأفغانية الكبيرة في البوكيركي والذي عُثر عليه مقتولاً بالرصاص في 26 يوليو الماضي بالقرب من المنطقة الدولية بالمدينة.

فيما أشارت الشرطة إلى أن الجريمتين مرتبطتان على الأرجح بإطلاق نار على محمد أحمدي (62 عاماً) في موقف للسيارات بالقرب من سوبر ماركت ومقهى في السابع من نوفمبر الماضي.

استهداف المسلمين

حاكمة ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، ميشيل لوغان، علّقت على جرائم القتل الأربعة، وقالت إنّ هذه فهي الجرائم هي عمليات قتل مستهدفة للطائفة المسلمة المتواجدة في الولاية، وهذا الأمر يثير غضبًا شديدًا وغير مقبول على الإطلاق، كما أنّ الشرطة قالت أنّ عمليات القتل لم تأتي عن طريق الصدفة بل إنّ القاتل في الحالات الثلاث الآخيرة نصب كمائن للضحايا وأطلق النار عليهم دون سابق إنذار.

وفي وقت سابق كانت الشرطة في ولاية نيو مكسيكو، ألمحت إلى أنه يبدو أنه تم استهداف المسلمين الثلاثة الآخرين الذين لقوا حتفهم في أكبر مدن الولاية خلال الأشهر التسعة الماضية بسبب دينهم وانتمائهم العرقي.

فيما قال رئيس البلدية تيم كيلر، إن سلطات الولاية تعمل على توفير تواجد إضافي للشرطة عند المساجد خلال أوقات الصلاة، مع استمرار التحقيق في جريمة قتل 4 مسلمين بأكبر مدينة في ولاية نيومكسيكو، حيث يعيش ما يصل إلى خمسة آلاف مسلم من أصل نحو 565 ألف نسمة.

العثور على القاتل

وطلبت الشرطة في نيو مكسيكو، مساعدة الجمهور في تحديد موقع "سيارة مثيرة للاهتمام" في تحقيقها في عملية قتل الأربع رجال المسلمين، حيث يعتقد المحققون أن قتلهم في البوكيرك على مدى الأشهر التسعة الماضية كان محسوسًا خاصة وأنّ الضحية الأخيرة الذي قُتل بالرصاص مساء الجمعة، حسب شخصيات إسلامية محلية فإنه جاء بعد وقت قصير من حضوره جنازة الرجلان اللذان قتلا خلال الأسبوعين الماضيين.

وكان هؤلاء الرجال الثلاثة ، وكذلك الضحية الأولى التي قُتلت بالرصاص في نوفمبر ، رجالًا مسلمين من أصول باكستانية أو أفغانية كانوا يقيمون في البوكيرك.

تعليق بايدن

ومن جانبه عبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن عن حزنه وغضبه جراء مقتل 4 مسلمين في ألباكركي في ولاية نيو مكسيكو.

وكتب بايدن تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً: "ننتظر تحقيقًا كاملاً، صلاتي مع عائلات الضحايا، وإدارتي تقف بقوة إلى جانب الجالية المسلمة".

وأضاف أنه لا مكان لمثل تلك الهجمات في الولايات المتحدة.

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market