إعلان

مصادر إسرائيلية تؤكد وقف إطلاق نار مع الجهاد الإسلامي في غزة

09:48 م الأحد 07 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أكدت مصادر إسرائيلية أنه تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية يبدأ سريانه في الساعة 23:30 مساء اليوم الأحد، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني .

ولم يصدر أي تأكيد إسرائيلي رسمي في هذا الصدد.

كانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت رسميا وقف إطلاق النار في قطاع غزة ابتداء من منتصف ليل الأحد/الاثنين لإنهاء جولة توتر مع إسرائيل استمرت ثلاثة أيام.

وجاء في بيان صادر عن الجهاد تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن الحركة "بعد التشاور تؤكد ترحيبها بالجهود والإعلان المصري، وتعلن وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 11:30 من مساء هذا اليوم، مع التأكيد على حقنا في الرد على أي عدوان إسرائيلي".

وفي وقت سابق صرح عضو المكتب السياسي للجهـاد محمد الهندي، أنه تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري بما يتضمن التزام القاهرة بالعمل على الإفراج عن القيادين في الحركة بسام السعدي وخليل عواودة المعتقلان لدى إسرائيل.

وذكر الهندي في تصريحات للصحفيين، أن الاتفاق يتضمن كذلك تقديم تسهيلات عاجلة إلى قطاع غزة بما في ذلك إعادة فتح المعابر والسماح بتقديم مساعدات إنسانية للسكان.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء غارات إسرائيل المتواصلة لليوم الثالث على قطاع غزة إلى 43 بينهم 11 طفلا و4 سيدات فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 310 آخرين.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات جوية مكثفة على قطاع غزة منذ عصر الجمعة، بدأتها باغتيال القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري الذي اتهمه بالتخطيط لعمليات ضدها.

وردت الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى مسلحة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية تم اعتراض أغلبها من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

ولم تعلن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، عن أي عمليات إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل.

وتعد جولة التوتر في غزة الأشد منذ مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما واستشهد أكثر من 255 فلسطينيا وقتل 13 في إسرائيل وانتهى بوساطة مصرية.

فيديو قد يعجبك: