إعلان

إسرائيل: نستعد لأسبوع من العمليات ضد الفصائل الفلسطينية في غزة

06:03 م السبت 06 أغسطس 2022

جيش الإحتلال الإسرائيلي - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

ذكرت قوات الدفاع الإسرائيلية اليوم السبت، إنها تستعد لـ"أسبوع من العمليات" ضد الجماعات الفلسطينية المسلحة، فيما جرى إطلاق وابل من الصواريخ من غزة كرد انتقامي، عقب مقتل القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري أمس الجمعة.

وبدأت جولة التوتر في غزة عصر أمس بعملية اغتيال إسرائيلية استهدفت الجعبري داخل شقة سكنية بدعوى تخطيطه لعمليات ضد إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن صافرات الإنذار دوت في مدينة عسقلان ومناطق متفرقة في جنوب إسرائيل قرب السياج الحدودي مع قطاع غزة بفعل إطلاق القذائف الصاروخية.

وقال ناطق عسكري إنه جرى إطلاق 190 صاروخًا من قطاع غزة منذ أمس الجمعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ إما سقطت على أراض خلاء أو اعترضتها منظومة القبة الحديدية.

و ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 15 خلال 24 ساعة مع تواصل غارات إسرائيل اليوم على قطاع غزة مستهدفة مواقع لحركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت وزارة الصحة، في غزة في بيان صحفي، أن خمسة فلسطينيين بينهم سيدة مسنة استشهدوا في غارات إسرائيلية منذ ساعات صباح اليوم.

وبحسب الوزارة، بلغ إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين منذ عصر أمس 15 قتيلا بينهم طفلة (خمسة أعوام) وسيدتان وإصابة 125 آخرين بجروح مختلفة.

وواصلت طائرات حربية إسرائيلية شن غارات متقطعة استهدفت منازل سكنية ومواقع تدريب ورصد تابعة للجماعات المسلحة إلى جانب أراضي زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مستودعي أسلحة بحرية تم وضعها في منازل نشطاء من القوة البحرية لحركة الجهاد إلى جانب موقعي تدريب ومستودع أسلحة للحركة.

وتعد جولة التوتر الحاصلة في غزة الأشد منذ أيار/مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: