إعلان

الدفاع ألمانية: لا توجد إمكانيات لإرسال أسلحة من مخزونات الجيش إلى أوكرانيا

06:19 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

كريستينه لامبرشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أعربت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت عن اعتقادها بعدم وجود إمكانيات أخرى لإرسال أسلحة من مخزونات الجيش الألماني إلى أوكرانيا في حربها الدفاعية ضد روسيا.

وفي اجتماع مغلق للحكومة الألمانية في قصر الضيافة ميسبرج القريب من برلين، قالت لامبرشت اليوم الثلاثاء: "يجب أن أعترف كوزيرة للدفاع بأننا وصلنا إلى حدود ما يمكننا تسليمه من الجيش الألماني".

وأضافت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي أن الجيش يجب أن يكون قادرا على ضمان الدفاع الوطني والدفاع في إطار حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وأكدت أنها بحكم منصبها ستراعي بكل دقة استمرار هذا الوضع.

كان الجيش الألماني سلم أوكرانيا أسلحة من بينها عدة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع (قطع مدفعية ثقيلة) بالإضافة إلى راجمات صواريخ متعددة.

كانت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني ماري-اجنيس شتراك-تسيمرمان طالبت قبل أيام قليلة باستمرار تزويد أوكرانيا بأسلحة من مخزونات الجيش. وتحدثت تحديدا عن ناقلات الجند المدرعة طراز ماردر وقالت إن من الممكن للجيش أن يحصل على بدائل لها من قطاع الصناعة.

وأبدت لامبرشت "تفاؤلها الشديد" حيال إمكانية تنفيذ عملية تبادل دائري في المستقبل القريب مع اليونان لدعم أوكرانيا، فيما عرضت على بولندا إجراء المزيد من المحادثات.

ويعني التبادل الدائري أن يقوم أعضاء في حلف (ناتو) من الدول الواقعة شرقي أوروبا بتوريد أسلحة سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا على أن تحصل هذه الدول في المقابل على أسلحة من ألمانيا لتعويضها عن الأسلحة التي أرسلتها إلى أوكرانيا.وترجع فكرة هذه العملية إلى أن استخدام الأسلحة السوفيتية الصنع أسهل بالنسبة للجنود الأوكرانيين من استخدام المعدات الغربية التي تعتبر جديدة بالنسبة لهم.

وكانت الحكومة الألمانية أبرمت بالفعل اتفاقات تبادل دائري مع كل من التشيك وسلوفاكيا.

في المقابل أبدت بولندا التي قدمت نحو 200 دبابة لأوكرانيا عدم رضاها عن العروض الألمانية وأعربت عن شكواها من هذه العروض بصوت عال، كما لم تتوصل ألمانيا إلى اتفاق بعد مع اليونان وسلوفينيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان