إعلان

بعد الزيارة المثيرة للقلق.. نانسي بيلوسي تستعد لمغادرة تايوان

11:01 ص الأربعاء 03 أغسطس 2022

زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تستعد رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لمغادرة تايوان، متوجهة إلى كوريا الجنوبية، بعد زيارة أثارت القلق بين واشنطن وبكين.

أكدت رئيسة تايوان تساي إنغ ون الأربعاء أن بلادها "لن تتراجع" في مواجهة تهديد الصين التي تستعد لتنظيم مناورات عسكرية تنطوي على خطورة بالقرب من سواحل الجزيرة رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي.

وخلال لقاء مع تساي في تايبيه، قالت بيلوسي إنها جاءت إلى المنطقة "بسلام"، مؤكدة في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن التزاماتها حيال الجزيرة الديموقراطية التي تعيش تحت التهديد الدائم لغزو صيني.

وصرحت بيلوسي أرفع مسؤول في الولايات المتحدة يزور الجزيرة منذ 25 عاماً: "اليوم جاء وفدنا إلى تايوان ليقول بشكل لا لبس فيه إننا لن نتخلى عن التزامنا تجاه تايوان وأننا فخورون بصداقتنا الدائمة".

ودانت وزارة الخارجية الصينية "الانتهاك الخطير" للالتزامات الامريكية حيال بكين الذي "يقوض بشكل خطير السلام والاستقرار الإقليميين".

أكدت وسائل إعلام حكومية في الصين أن الجيش سيجري تدريبات بالذخيرة الحية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الأربعاء، مع منع جميع السفن والطائرات المدنية من دخول مناطق التدريبات.

كما أوقفت الصين الاستيراد من 35 منتجاً للبسكويت والمعجنات التايوانيين، في تحذير قبيل زيارة بيلوسي.

ويعد البسكويت والمعجنات من العناصر التجارية الهامة بين تايوان والصين، بما في ذلك هونغ كونغ.

كان حوالى ثلثي الصادرات من تايوان في عام 2021 من البسكويت والمعجنات بقيمة إجمالية 646 مليون دولار، حسبما ذكرت وسائل الإعلام التايوانية.

فيديو قد يعجبك: