إعلان

حكومة باشاغا في ليبيا تنفي اتهامات الدبيبة وتتهما بـ"اغتصاب الشرعية"

04:55 م السبت 27 أغسطس 2022

فتحي باشاغا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

نفت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب الليبي، برئاسة فتحي باشاغا، ما جاء في بيان حكومة الوحدة الوطنية بشأن رفض المفاوضات.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا إن الأخير رحب طوال الأشهر الستة الماضية بـ"كل المبادرات المحلية والدولية لحل أزمة انتقال السلطة سلميا، دون أي استجابة من الحكومة منتهية الولاية"، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

وأضاف المكتب "نثمن كل الجهود المبذولة من جميع الأطراف المحلية والدول الصديقة والمهتمة بالشأن الليبي، والتي اتضح لها جليا في كل محاولاتها تعنت وتشبث هذه الحكومة ورئيسها بالسلطة".

ووصف البيان حكومة الدبيبة بأنها "مغتصبة للشرعية وترفض كل المبادرات"، مشيرا إلى رفض الحكومة المنافسة للخطاب الذي بعث به باشاغا إلى الدبيبة الأربعاء الماضي وطالبه فيه بـ"الجنوح للسلم وتسليم السلطة".

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه اشتباكات في العاصمة طرابلس، اندلعت الليلة الماضية بين مجموعتين مسلحتين تابعتين للحكومتين المتنافستين.

وأفادت مصادر محلية بوقوع قتلى وجرحى جراء الاشتباكات فيما قال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي اليوم السبت إن الجهاز لم يتمكن بعد من حصرهم لكن من المؤكد أن الاشتباكات أدت إلى وفاة الفنان الكوميدي مصطفى بركة وإصابة سيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان