إعلان

الإرياني يحذر من مخاطر ممارسات الحوثي على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي باليمن

11:17 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

معمر الارياني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اليمن - (أ ش أ)

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني فرض مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة ﻹيران ترديد "الصرخة الخمينية" على طلاب وطالبات المدارس الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها بدلا عن تحية العلم والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية.

وأوضح الارياني، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء اليمنية، أن هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن نهج مليشيا الحوثي القائم منذ بدء الانقلاب على مسخ هوية الأطفال الوطنية والعربية وغسل عقولهم بافكارها الظلامية المتطرفة، وغرس الحقد والكراهية للآخر في نفوسهم، وتعميم شعاراتها الطائفية الدخيلة على اليمن ومجتمعنا، ونسف قيم التعايش بين اليمنيين.

وحذر الارياني من مغبة هذه الممارسات الحوثية على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وكذا من مخاطر سعي مليشيا الحوثي لخلق جيل من الإرهابيين والمتطرفين الذين يدينون بالولاء للحرس الثوري الإيراني، ولا يشكلون خطر على اليمن فحسب بل على الامن والسلم الإقليمي والدولي.

وأعرب عن استغرابه من استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي على ممارسات مليشيا الحوثي، واستمرارها في تجريف الهوية اليمنية ومحاولاتها خلخلة النسيج الاجتماعي والإضرار بالسلم الأهلي، والتي سيدفع ثمنه الجميع، وستقف حجر عثرة أمام أي جهود حقيقية ﻹحلال السلام في اليمن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: