إعلان

المالكي يحث الصدريين إلى الركون لمنطق العقل والحكمة قبل فوات الآوان

09:16 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

حث نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون مساء اليوم الثلاثاء التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر إلى ضرورة الركون إلى منطق العقل والحكمة قبل فوات الآوان وإبداء الحرص على سلامة البلد واستقراره.

وطالب المالكي في بيان في ختام اجتماع لائتلاف دولة القانون أن على "أي جهة سياسية لديها إعتراضات أو ملاحظات على المشهد السياسي إتباع السياقات القانونية بعيدا عن ممارسة أي دور تخريبي يعرض أمن واستقرار البلاد للخطر" .

وانتقد المالكي "موقف الحكومة وعجزها عن القيام بمهامها الدستورية في حماية مؤسساتنا التشريعية والقضائية".

وقال"نوجه النداء إلى القوى الأمنية بضرورة تحمل مسؤوليتها وأن لا تسجل في تاريخها هذا التقصير والانتهاك الذي يطال هيبة الدولة ومؤسساتها".

ودعا المجتمع الدولي إلى"موقف رافض لكل الإنتهاكات التي تستهدف التجربة الديمقراطية في العراق وإدانة هذه الممارسات بوضوح وتحذير من يقف خلفها من العواقب الوخيمة لسلوكه".

وشدد المالكي على أن" السلطة القضائية تعرضت اليوم إلى اعتداء آثم وتجاوزا مشابها لما تعرضت له السلطة التشريعية ضمن مسلسل الاعتداءات الممنهجة على مؤسسات الدولة وهيبتها وسط تقصير و عجز حكومي واضح عن القيام بمهامها الدستورية في حفظ وحماية المؤسسة القضائية التي تعد الحصن الأخير لشرعية النظام السياسي الديمقراطي".

فيديو قد يعجبك: