إعلان

وكالة الفضاء الروسية: 1000 تهديد للمحطة الفضائية الدولية خلال أربعة أعوام ماضية

08:36 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2022

وكالة الفضاء الروسية


موسكو-(أ ش أ):

كشفت وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" اليوم الثلاثاء عن أن المحطة الفضائية الدولية تعرضت على مدار أربعة أعوام ماضية لـ1000 تهديد.
وذكرت "روس كوسموس" الفضائية - في تقرير على هامش منتدى (الجيش – 2022)، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن المحطة شهدت 29600 اقتراب خطير من أجهزة فضائية محلقة في مدار الأرض.
وأشارت إلى أن الأقمار الصناعية الصغيرة التابعة لشركة إيلون ماسك شكلت 45% من إجمالي الاقترابات الخطيرة، كما سجلت المنظومة الأوتوماتيكية الخاصة بالإنذار عن الأوضاع الخطرة في مدار الأرض 30 حالة لتحطم الأجهزة والأجرام الفضائية في المدار.
يذكر أن منتدى "الجيش – 2022" العسكري التقني كان قد كشف في وقت سابق عن مواد تؤكد أن تحقيق مشروع "درب التبانة" الخاص بمراقبة الفضاء ينتهي بحلول عام 2035، ويفترض أن يسمح المشروع بتتبع أخطار الاصطدامات في مدار الأرض والإنذار عن اقتراب الكويكب والمذنبات الخطيرة، فضلا عن تسجيل تغيرات في الطقس الفضائي.
يشار إلى أن فكرة مشروع "درب التبانة"، بصفته منظومة أوتوماتيكية للإنذار عن الأوضاع الخطرة في مدار الأرض، تم إقرارها مطلع العام الجاري .. وستتضمن المنظومة 65 تلسكوبا أرضيا، فضلا عن أقمار صناعية خاصة بالمنظومة وتلسكوبات ومختبرات فضائية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: