إعلان

ماذا نعرف عن مقتل ابنة الفيلسوف "المقرب" من بوتين في انفجار بموسكو؟

02:24 م الأحد 21 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

لقيت داريا دوغينا (بلاتونوفا) حتفها في انفجار سيارة دفع رباعي في منطقة موسكو، وكانت تبلغ من العمر 29 عاما فقط.

وقالت لجنة التحقيق الروسية، إن داريا دوغينا لقيت حتفها بعد انفجار سيارتها أثناء عودتها إلى منزلها، حسبما نقلت روسيا اليوم الاخبارية.

ويُعتقد أن والدها، الفيلسوف الروسي ألكسندر دوغين، المعروف باسم "دماغ بوتين"، ربما كان هو الهدف المقصود.

ودوغينا هو منظّر قومي متطرف بارز، يعتقد أنه مقرب من الرئيس الروسي.

وكان ألكسندر دوغينا وابنته قد حضرا كضيوف شرف في مهرجان أقيم بالقرب من موسكو، حيث ألقى الفيلسوف محاضرة.

ووفقاً للمنصة الإعلامية الروسية "112"، كان من المقرر أن يعود كل من الوالد والابنة، من فعالية مساء السبت، في نفس السيارة، قبل أن يتخذ دوغينا قراراً في اللحظة الأخيرة أن يتنقل بشكل منفصل عن ابنته.

داريا هي ابنة العالم السياسي الروسي والشخصية العامة ألكسندر دوغينا. كانت ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية الأوراسية التي يرأسها والدها.

عملت لبعض الوقت مقدمة لبرنامج سياسي مع سيرجي ماردان على راديو "كومسومولسكايا برافدا"، إلى ذلك كانت تشارك في البرامج التلفزيونية السياسية، ونظرا لاتقانها اللغة الفرنسية كانت غالبا ما تتم استضافتها كخبيرة في السياسة الفرنسية.

ماذا وجدت التحقيقات؟

قالت لجنة التحقيقات الروسية في مقتل داريا دوغينا إن البيانات التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن الجريمة مدبرة ومخطط لها مسبقا.

وأوضحت لجنة التحقيقات أنه "في الوقت الحالي ثبت أن عبوة ناسفة زرعت أسفل السيارة من جانب السائق. وتوفيت داريا دوغينا، التي كانت تقود السيارة، على الفور".

يواصل المحققون والمتخصصون من لجنة التحقيق الروسية الخاصة العمل في مكان الحادث، كما وقام خبراء المتفجرات بفحص السيارة المحترقة، وتم نقلها إلى موقف سيارات خاص.

وقد باشر المدعي العام التحقيقات في القضية وفقا للقانون الجنائي الخاص بـ"القتل المرتكب بطريقة خطرة".

"شكوك روسية في أوكرانيا"

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه إذا ثبتت فرضية "الأثر الأوكراني" في مقتل الصحفية والسياسية داريا دوغينا، فإننا سنتحدث عندئذ عن سياسة إرهاب الدولة.

وأضافت زاخاروفا أن مثل هذه الفرضية قد تحدث عنها رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، مشيرة إلى أنه يجب التحقق من ذلك من قبل السلطات المختصة.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن حقائق ومعطيات كافية تراكمت، كلها ترجح هذه الفرضية.

وقالت تعليقا على هذه التطورات، في إشارة إلى أوكرانيا: "من الدعوات السياسية للعنف إلى مشاركة هياكل الدولة وقيادتها في الجرائم".

فيديو قد يعجبك: