إعلان

الخارجية النمساوية تستدعي المندوب الروسي الدائم في فيينا

11:39 م السبت 20 أغسطس 2022

وزارة الخارجية النمساوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا - (أ ش أ):

استدعت وزارة الخارجية النمساوية، المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف بعد تصريحاته عن حزمة الدعم العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن غضبها تجاه التصريحات التي وصفها بـ"غير الإنسانية" التي أدلى بها المندوب الروسي الدائم، ومحاولاته للتركيز على أمر لا يمكن التحدث عنه من منظور خاص، وفقا للبيان.

وقالت الوزارة :"نقف مع حرية التعبير، لكن لدينا الحق لاتخاذ خطوات حاسمة ضد مثل هذه التصريحات التحريضية ولذلك تم استدعاء المندوب الروسي الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف (أمام الوزارة) غدا /الأحد/.

إلى ذلك، قال الكولونيل جنرال ميخائيل ميزينتسيف، رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي اليوم إن القوات الأوكرانية تخطط لتفجير جسر يعبر نهر أنجول في منطقة نيكولاييف.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية عنه قوله زرعت القوات الأوكرانية ألغاما تحت الجسر الذي يعبر نهر إنجول في منطقة نيكولاييف وتخطط لتفجيره من أجل تحميل القوات المسلحة الروسية المسؤولية عن الضربات العشوائية على البنية التحتية للنقل.

وتابع "وفقا لمعلومات موثوقة، في فوسكريسينسك بمنطقة نيكولاييف، قامت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية بزرع ألغام تحت وحول الجسر العابر لنهر إنجول وكذلك على حدود الطريق السريع المجاور. ومع ذلك، لم يجر تحذير السكان المحليون بشكل متعمد".

ووفقًا للقائد الروسي فإنه ، بعد تفجير الجسر، والذي سيحظى بتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية، تعتزم القوات الأوكرانية إلقاء اللوم على القوات المسلحة الروسية في الضربات العشوائية المزعومة على البنية التحتية للنقل.

وفي أوكرانيا، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن أحد الأهداف الرئيسية لروسيا هو إذلال الأوكرانيين والتقليل من قيمة الأبطال الأوكرانيين ونشر اليأس والخوف في البلاد.

وأضاف زيلينسكي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أنه "من المهم للغاية عدم الاستسلام لضغوط العدو أو إظهار الضعف أو الشعور بالتعب".

ودعا زيلينسكي الشعب الأوكراني بالصمود والاحتفاظ بالقوة لمقاومة الاستفزازات الروسية لأطول مدة ممكنة، وذلك حتى تتمكن أوكرانيا من محاسبة روسيا على أفعالها.

وفي سياق آخر، قال زيلينسكي إن الأسبوع القادم سيكون ذي أهمية كبيرة لأوكرانيا مع احتفالها بيوم العلم الوطني ويوم الاستقلال، مضيفا: "نحن نستعد بشكل نشط للأسبوع الجديد، الذي سيكون مهما جدا بالنسبة لنا، لدولتنا حيث سيضم يوم العمل الوطني ويوم الاستقلال".

وتابع الرئيس الأوكراني قائلا: "سيكون هناك إحياء لذكرى لقدامى محاربي الحرب من أجل حرية أوكرانيا، وسيكون هناك منصة القرم والتي ستكون خاصة هذا العام، حيث يمكن بالفعل هذا العام الشعور بأن احتلال القرم مجرد وضع مؤقت، وأن أوكرانيا ستعود إلى سابق عهدها".

وأشار إلى أنه تم تنظيم وجدولة المحادثات والزيارات الهامة مع الأصدقاء الحقيقيين لأوكرانيا خلال الأسبوع المقبل.

وقال زيلينسكي إنه بمرور 6 شهور على الحرب بين أوكرانيا وروسيا، فإنها غيرت كل شيء بالنسبة لأوكرانيا وأوروبا والعالم أجمع، مؤكدا أن ذلك سيتم التحدث عنه بالتفصيل فيما بعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: