إعلان

عمليات عسكرية محددة.. الدفاع الصينية تعلن أول رد على زيارة بيلوسي

05:48 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

وزارة الدفاع الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، الثلاثاء، عن عددًا من العمليات العسكرية المحددة ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وقالت وزارة الدفاع الصينية، إن القوات الصينية على أهبة الاستعداد لبدء عمليات عسكرية للتصدي لزيارة نانسي.

وكان البيت الأبيض أكد الثلاثاء، أن زيارة بيلوسي إلى تايوان ليس فيها تهديد لسيادة الصين، مضيفًا في أول تعليق له على زياتها بعد وصولها: "لن تخيفنا تهديداتها".

أصبحت رئيس رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أكبر مسئولة أمريكية منتخبة تزور تايوان منذ أكثر من 25 عامًا. بعدما وصلت اليوم الثلاثاء، إلى مطار العاصمة التايوانية تايبيه.

واعتبرت الخارجية الصينية، أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، اليوم الثلاثاء، انتهاك خطير لسيادة الصين وسلامة أراضيها.

وقالت الصين في أول تعليق لها على وصول بيلوسي إلى تايوان، إن زيارة بيلوسي إلى تايوان استفزاز سياسي ورد فعلنا سيكون مبررًا.

وتعتبر بكين تايوان جزءا من أراضيها التي يجب توحيدها وبالقوّة إن اقتضى الأمر ذلك. وكانت حذّرت واشنطن أكثر من مرّة من عواقب قيام بيلوسي بزيارة الجزيرة التي ستكون قمة في الاستفزاز.

وفيما تعتمد واشنطن إزاء تايوان دبلوماسية تُعرف بـ "الغموض الاستراتيجي" تقوم بالاعتراف بحكومة صينية واحدة هي تلك الموجودة في بكين، مع الاستمرار في توفير دعم حاسم لتايبيه والعزوف في الوقت عينه عن تأكيد إذا ما كانت ستدافع عسكريا أم لا عن الجزيرة في حال اجتياحها.

فيديو قد يعجبك: