إعلان

"أسوشيتد برس": فريقًا أرضيًا تواجد في كابول لدعم عملية قتل الظواهري

12:44 ص الثلاثاء 02 أغسطس 2022

طائرة أمريكية مسيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صفوت:

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الثلاثاء، عن أن فريقًا أرضيًا أمريكيًا كان موجودًا في أفغانستان لدعم الضربة التي نفذتها طائرة أمريكية مسيرة، في مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

ونقلت الوكالة الأمريكية، عن مصادر استخباراتية قولها، إن الفريق الأرضي انسحب تزامنًا مع تنفيذ العملية.

هذا وأكدت عدة وسائل أمريكية مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في غارة أمريكية نفذت في العاصمة الأفغانية كابول، وفقًا لمصادر استخباراتية أمريكية وأخرى مطلعة على العملية.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر مطلعة قولها، إن المخابرات الأمريكية هي من نفذت عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة، وليس الجيش.

وأكد السيناتور الجمهوري ماركو روبيو، لصحيفة "بوليتيكو" أنه تم اطلاع لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي على تلك العملية.

وتأتي هذه العملية بعد قرابة عام من انتهاء الولايات المتحدة من الانسحاب من أفغانستان، الدولة التي غزتها في عام 2001 في أعقاب هجمات 11 سبتمبر التي دبرها زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

هذا وأدانت الحكومة الأفغانية على لسان ذبيح الله مجاهد، العملية العسكرية التي نفذتها واشنطن، واعتبرتها انتهاك واضح للمبادئ الدولية واتفاق الدوحة.

وكانت الحكومة الأمريكية رصدت مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لمن يساعد في الوصول إليه.

وبرز الظواهري كأحد الناطقين البارزين باسم القاعدة. وظهر في 16 شريطا مرئيا ومسموعا في عام 2007، ويمثل ذلك 4 أضعاف ظهور بن لادن في العام ذاته.

اقرأ أيضًا

مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أمريكية بأفغانستان

"جراح عيون وانضم للإخوان".. من هو أيمن الظواهري الذي قتل بغارة أمريكية؟

"واشنطن انتظرت لتأكيد مقتله".. وسائل إعلام تكشف مفاجأة بشأن مقتل أيمن الظواهري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان