إعلان

روسيا تصنف 3 منظمات كندية "غير مرغوب بها"

07:53 م الجمعة 19 أغسطس 2022

وزارة العدل الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

صنفت وزارة العدل الروسية اليوم /الجمعة/ أنشطة ثلاث منظمات كندية على أنها غير مرغوب فيها في روسيا.

وقالت وزارة العدل - في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- إنه "في 19 أغسطس 2022، أدرجت وزارة العدل الروسية المنظمات غير الحكومية الأجنبية التالية في قائمة المنظمات غير الحكومية الأجنبية والدولية التي تعتبر أنشطتها غير مرغوب فيها في روسيا هي الكونجرس الكندي الأوكراني ومعهد ماكدونالد - لوريير والاتحاد الوطني الأوكراني لكندا".

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمات أُدرجت في القائمة بموجب الفقرات 1 و 4 و 7 من المادة 3.1 من القانون الاتحادي بناء على قرار مكتب النائب العام في 4 أغسطس.

ومن ناحية أخرى، أعلن فلاديمير روجوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه الأوكرانية، تعزيز أنظمة الدفاع الجوي في منطقة محطة زابوروجيه النووية إلى أقصى حد، مؤكدا أن روسيا تتخذ جميع التدابير لضمان سلامة الموقع.

وقال روجوف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /الجمعة/ - "تم تعزيز منظومات الدفاع الجوي في منطقة محطة زابوروجيه النووية إلى أقصى حد، كما يتخذ الجانب الروسي جميع التدابير اللازمة لضمان الأمن".

وأشار إلى أن وجود الحرس الوطني وأنظمة الدفاع الجوي الروسية في محطة الطاقة النووية يضمن أن محطة الطاقة النووية ستكون بحالة جيدة وسيتم اعتراض الغالبية العظمى من القذائف والصواريخ.

كما أكد على أنه تم توثيق جميع حالات قصف محطة الطاقة النووية، ويمكن للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن يأتي شخصيا إلى إنيرغودار ويتأكد من أن الجانب الأوكراني يقصف المحطة.ش

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: