إعلان

صور وفيديو| عشرات القتلى ومئات المصابين في حرائق التهمت غابات الجزائر

02:27 م الخميس 18 أغسطس 2022

حرائق التهمت غابات الجزائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

اجتاحت حرائق الغابات في الجزائر نحو 14 ولاية لتنذر بإيقاظ شبح الصيف الماضي، فما بين تعطل لطائرات الإطفاء وسقوط عشرات القتلى ومئات المصابين يعيش سكان أغلب الولايات الجزائرية في قلق وفزع شديد.

وارتفع إجمالي ضحايا الحرائق التي وقعت منذ أمس الأربعاء ومستمر حتى الآن، في 14 ولاية بالجزائر إلى 37 حالة وفاة، ومئات الجرحى في حصيلة رسمية أولية، ما أيقظ شبح صيف 2021 الذي سجّل سقوط أكبر عدد من ضحايا النيران في تاريخ البلاد المعاصر.

1
وأعلنت مصالح "الدفاع المدني"، اليوم الخميس، أن عدد ضحايا الحرائق التي تشهدها ولاية الطارف بلغ منذ أمس 37 حالة وفاة وأكثر من 170 إصابة بجروح.

بينما سجلت ولاية سوق أهراس وفاة نحو 5 أشخاص من عائلة واحدة، تم العثور على جثثهم صباح اليوم، في حين سجلت ولاية سطيف وفاة سيدة وابنتها أمس، وفق ما أعلن وزير الداخلية كمال بلجود.

2
و للوقوف على حجم الآثار والتداعيات وصل اليوم رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن، إلى ولاية الطارف الأكثر تضررا، حيث لا تزال فرق الحماية المدنية تعمل على إخماد الحرائق المشتعلة في عدة نقاط.

3
وأوضح رئيس الوزراء، أن قوة الرياح صعبت مهمة إخماد الحرائق، مؤكداً أنه سيتم تعويض المتضررين من الخسائر.

أتى كلام الوزير الأول فيما فرت 350 عائلة من منازلها في سوق هراس، وأغلقت الأجهزة الأمنية طرقًا عديدة بسبب النيران.

بالتزامن، أظهرت بعض المشاهد التي انتشرت بين الجزائريين على مواقع التواصل وقائع صادمة، لاسيما بعد أن حاصرت ألسنة النار منازل المدنيين، وهرع رجال الإطفاء إلى إنقاذ الجرحى.

صورة 4 الجزائر

كما بينت بعض الفيديوهات محاصرة النيران لعدد من الأطفال في أحد المنازل المحترقة، بينما حاول عناصر الإطفاء إخراجهم.

وكانت مروحيات تدخّلت أمس في ثلاث ولايات، بينها سوق هراس البالغ عدد سكانها نحو 500 ألف نسمة.

يشار إلى أن تلك الحرائق أحيت مجددا الجدل بشأن نقص عدد قاذفات المياه، الذي سبق أن هزّ البلاد الصيف الماضي.

فيما أوضح وزير الداخلية أنّه منذ بداية الشهر الحالي (أغسطس 2022) ، اندلعت في البلاد 106 حرائق، ما أدّى إلى تدمير 800 هكتار من الغابات و 1800 هكتار من الأراضي، مؤكداً أنّ بعضها مفتعل.

5

ويشهد شمال البلاد كلّ سنة حرائق غابات، وتتزايد بشدة هذه الظاهرة بسبب التغيرات المناخية.

وكان صيف العام 2021 الأكثر تسجيلا لعدد القتلى إذ لقي تسعون شخصا على الأقل حتفهم في حرائق غابات ضربت شمال البلاد، وأتت على أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

6

فيديو قد يعجبك: