إعلان

مصطفى الكاظمي يدعو قادة العراق السياسيين إلى اجتماع وطني في قصر الحكومة اليوم

12:01 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

مصطفى الكاظمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد-(بي بي سي):

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قادة القوى السياسية الوطنية، إلى اجتماع وطني في قصر الحكومة اليوم الأربعاء للبدء بحوار وطني.وأوضح الكاظمي أنه يدعو كل الأطراف الوطنية إلى إيقاف التصعيد الشعبي والإعلامي، ومنح المساحة الكافية للطروحات الوسطية.

ودعا أمس رئيس تحالف الفتح هادي العامري بحسب مصادر مقربة منه، إلى لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في نهاية الاسبوع الحالي، في محاولة لحل الأزمة .

وقال بحسب وكالة شفق نيوز، إن العامري أبلغ مكتب الصدر الخاص، بأنه يريد زيارة مقتدى الصدر يوم الخميس المقبل، موضحاً أنه لا يوجد أي رد على الزيارة من قبل المكتب حتى الآن.

ويعمل العامري على التقريب بين الصدر وقادة الإطار التنسيقي من خلال طرح مرشح جديد مقبول لمنصب رئيس الوزراء، وتشكيل الحكومة على أن تجرى الانتخابات المبكرة بفترة لا تتجاوز سنة واحدة، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتأتي تلك التحركات عقب جولة أجراها في إقليم كردستان، في مطلع الأسبوع الحالي.

ورحب رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، بدعوات التهدئة، وقال في تغريدة على حسابه في تويتر “أرحب بدعوات التهدئة، ونزع صواعق التوتر”، مبينا أن “ذلك دليل على الشعور بالمسؤولية”.

وقال صالح محمد العراقي الملقب بوزير الصدر والمقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، إن تظاهرات التيار هي ضد مجلس النواب لعجزه عن سن القوانين، وعدم قدرته على تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.

وقال العراقي إن "المظاهرات الحالية هي ضد (برلمان مُعَطّل).

وكان الصدر قد دعا إلى تظاهرة مليونية يوم السبت المقبل لكنه أجلها، وفسر كثيرون قرار التأجيل بأنه تكتيك جديد وفسره آخرون على أنه تفاد لأي صدام بين المعسكرين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: