إعلان

مقاتلات ألمانية تتوجه إلى أستراليا للمشاركة لأول مرة في مناورات

06:00 م الإثنين 15 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

أقلعت طائرات تابعة لسلاح الجو الألماني إلى أستراليا اليوم الاثنين، للمشاركة لأول مرة في مناورات هناك.

وصرح متحدث باسم السلاح اليوم بأن ست طائرات طراز يوروفايتر من سرب القوات الجوية التكتيكية 74 أقلعت اليوم من مدينة نويبورج على نهر الدانوب، وبدأت بذلك رحلة جوية لمسافة يبلغ طولها الإجمالي 22 ألف كيلومتر تقريبا.

وشاركت في الرحلة أيضا طائرات نقل طراز "إيه 400 إم" وثلاث طائرات للتزود بالوقود طراز ايه 330 ،والتي أقلعت من كولونيا قبل إقلاع الطائرات المقاتلة بنصف ساعة تقريبا.

ويشارك سلاح الجو في استراليا في تدريب "بيتش بلاك" حيث سيتم التدريب على القيام بمهام جوية بالإضافة إلى المشاركة في تدريب كاكادو للقوات البحرية.

يذكر أن استراليا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية هي شركاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في منطقة المحيطين الهندي والهادئ. ويخطط سلاح الجو أيضا للقيام بزيارات إلى اليابان وكوريا الجنوبية.

يجري التدريب في ظل توترات حول جزيرة تايوان لكن بدون أن تكون له علاقة مباشرة بها.

كانت الحكومة الألمانية حولت وجهة سياستها الأمنية في الفترة الأخيرة إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ وذلك على خلفية ظهور هيمنة الصين كقوة عظمى.

يذكر أن المفهوم الاستراتيجي الجديد للناتو حدد الصين كواحد من التحديات التي تواجه الحلف.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت صرحت بقولها :"نحن نقف إلى جانب كل هؤلاء الذين يقفون مع قيمنا مثل الديمقراطية والحرية والأمن والمستعدين للمشاركة معنا في هذا" وتحدثت الوزيرة عن دعم بلادها لـ"حلفاء القيم".

وأضافت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: "التركيز مسلط في الوقت الراهن على الجناح الشرقي (للناتو) بالطبع ويرجع ذلك إلى حرب روسيا المخيفة والوحشية على أوكرانيا لكننا يجب أيضا أن نوجه النظر إلى أقاليم أخرى".

فيديو قد يعجبك: