إعلان

مصدر أمني سوري: القضاء على قيادي بداعش جنوب البلاد

05:43 م الإثنين 15 أغسطس 2022

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ)

أعلن مصدر أمني سوري القضاء على أحد قادة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الجنوب السوري اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر أمني أن "الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية نوعية في مدينة طفس بريف درعا الشمالي الغربي تم خلالها القضاء على الإرهابي محمود أحمد الحلاق الملقب أبو عمر الجبابي وهو من أبرز قادة داعش الإرهابي في المنطقة الجنوبية ".

وأشار المصدر إلى أن " الإرهابي كان متزعم الجناح العسكري لتنظيم (داعش) في حوض اليرموك سابقاً ومسؤول معسكرات التدريب وكان يعمل مع الإرهابي المقتول أبو سالم العراقي والإرهابي عبد الرحمن العراقي وذلك بالتنسيق مع أجهزة مخابرات دولة عربية".

وقضت الجهات الأمنية المختصة الأربعاء الماضي في عملية نوعية على القيادي بتنظيم (داعش) الإرهابي المدعو أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف.

وبدأت القوات الحكومية السورية منذ بداية الشهر الجاري فرض حصار وعمليات عسكرية على مدينة طفس في ريف درعا للضغط من أجل إجبار ستة مسلحين على الخروج من المدينة في مفاوضات قادتها لجان درعا المركزية ووجهاء من قبائل المنطقة لتجنب المدينة عملية عسكرية.

وبحسب مصادر محلية في مدينة طفس لوكالة الأنباء الألمانية(د .ب.أ) فأن "القوات الحكومية السورية ارسلت تعزيزات عسكرية كبيرة بينها دبابات وراجمات صواريخ وصلت الى أطراف المدينة الشرقية وقطعت طريق المزارع باتجاه جنوب المدينة الأمر الذي دفع بالأشخاص المطلوبين لمغادرة المدينة بالجهة التي يختارونها ".

فيديو قد يعجبك: