إعلان

مقتل وإصابة 6 جنود سوريين في قصف إسرائيلي في طرطوس وريف دمشق

09:52 م الأحد 14 أغسطس 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب ا)

أعلن مصدر عسكري سوري اليوم الأحد مقتل ثلاثة جنود سوريين وإصابة ثلاثة آخرين في القصف الاسرائيلي الذي طال محافظة طرطوس وريف دمشق اليوم الأحد.

وقال المصدر العسكري في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه: "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق، وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وقال مصدر في محافظة طرطوس لـ (د.ب.أ) "إن فرق الإطفاء لا تزال تعمل على اخماد النيران التي خلفها القصف في ريف المحافظة الجنوبي الشرقي".

وقال سكان يعيشون في ريف طرطوس الجنوبي الشرقي أنهم شاهدوا صواريخ وهي تنفجر في الجو جراء تصدي وساط الدفاع الجوي للصواريخ الإسرائيلية التي انطلقت من مناطق الحدود اللبنانية السورية القريبة من البحر المتوسط".

وشنت إسرائيل مئات الغارات على مختلف المناطق السورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011 وتركز أغلبها على مناطق العاصمة دمشق وريفها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ودمار كبير للممتلكات .

فيديو قد يعجبك: