إعلان

مصطفى تاج زاده: بدء محاكمة الإصلاحي الإيراني البارز بتهمة التآمر على الأمن الوطني

03:28 م الأحد 14 أغسطس 2022
مصطفى تاج زاده: بدء محاكمة الإصلاحي الإيراني البارز بتهمة التآمر على الأمن الوطني

إيران

طهران – (بي بي سي):

بدأت في العاصمة الإيرانية جلسات محاكمة مصطفى تاج زاده، أحد أبرز وجوه التيار الإصلاحي الموقوف منذ يوليو من العام الجاري، كما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

وتعتقل طهران مصطفى تاج زاده، الذي شغل منصب نائب وزير الداخلية في عهد الرئيس الإصلاحي السابق محمد خاتمي "1997-2005" خلال احتجاجات ضد إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، منذ أوائل يوليو من العام الجاري بتهمة تقويض أمن الدولة.

وذكرت وكالة "ميزان أونلاين" التابعة للسلطة القضائية في وقت متأخر من السبت أنه وُجَهت إلى تاج زاده "ثلاث تهم بما في ذلك التآمر على الأمن الوطني"، مشيرة إلى أنه "رفض الرد على أسئلة رئيس المحكمة".

واعتقلت الأجهزة الأمنية الإيرانية تاج زاده في 2009 على هامش الاحتجاجات التي تلت إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد، وتمت إدانته بالمسّ بالأمن الوطني وبنشر الدعاية ضد النظام السياسي للجمهورية الإسلامية، وأُفرج عنه في 2016.

وتقدّم تاج زاده، وهو ستيني، بطلب ترشّح الى الانتخابات الرئاسية لعام 2021. الا أن مجلس صيانة الدستور لم يصادق على ترشّحه، ما حال بالتالي دون خوضه السباق الرئاسي الذي انتهى لصالح المحافظ المتشدد إبراهيم رئيسي.

هذا المحتوى من

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market