إعلان

رئيس وزراء سريلانكا يعرب عن أسفه إزاء الاعتداء على الصحفيين خلال تغطية الاحتجاجات

07:01 م السبت 09 يوليو 2022

رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سريلانكا - (أ ش أ)

أعرب رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينج، اليوم السبت، عن أسفه الشديد إزاء تعرض الصحفيين الذين يغطون الاحتجاجات الجارية، بالقرب من مقر إقامته الخاص، إلى الاعتداء من قبل قوات الأمن.

وقال ويكرمسينج، إن حرية الإعلام أمر بالغ الأهمية للديمقراطية في سريلانكا، وطالب كل من قوات الأمن والمتظاهرين التصرف بضبط النفس لمنع أي عنف وضمان سلامة الناس. حسبما ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" السريلانكية، على موقعها الإلكتروني.

وتم نقل ما لا يقل عن أربعة صحفيين كانوا يغطون الاضطرابات خارج مقر إقامة رئيس الوزراء في العاصمة "كولومبو"، إلى مستشفى كولومبو الوطني بعد تعرضهم لهجوم من قبل قوات الأمن.

ومن ناحية أخرى، أعرب المتحدث باسم الشرطة نيهال ثلدوا، عن أسفه إزاء هجوم الشرطة على الصحفيين في محيط مقر إقامة رئيس الوزراء، وقال إن دائرة الأمن الداخلي أمرت بإجراء تحقيق فوري بشأن الاعتداء، وكذا اتخاذ إجراءات تأديبية بالضرورة ضد المتورطين.

واقتحم متظاهرون في سريلانكا، في وقت سابق اليوم، مقر إقامة رئيس الوزراء، وذلك في ظل استمرار المظاهرات الاحتجاجية بسبب الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد.

ويأتي ذلك عقب قيام المتظاهرين أيضا، اليوم باقتحام القصر الرئاسي، حيث فر الرئيس السريلانكي "جوتابايا راجاباكسا" من مقر إقامته قبل وصولهم.

يشار إلى أن سريلانكا تشهد أسوأ أزمة اقتصادية منذ 7 عقود مع زيادة حادة في معدلات التضخم ونقص كبير في السلع الأساسية.. وأعلنت سريلانكا بالفعل تعليق سداد 7 مليارات دولار من الديون الخارجية المستحقة السداد هذا العام، مع تراجع احتياطات العملات الأجنبية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: