إعلان

جثمان رئيس الوزراء الياباني السابق يصل منزله في طوكيو

10:15 ص السبت 09 يوليه 2022

رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

وصل موكب يحمل جثمان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي إلى منزله في طوكيو.

وقُتل آبي بالرصاص أثناء حديثه في حملة سياسية صباح الجمعة في مدينة نارا الجنوبية.

وأعلنت الشرطة اليابانية الجمعة، أن الرجل الذي يشتبه بأنه اغتال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي يدعى تيتسويا ياماغامي وهو عاطل عن العمل يبلغ 41 عاماً،

وأضافت الشرطة، التي تحقق في الاغتيال، أن المشتبه به استخدم بندقية يدوية الصنع. وأنه كان يحمل ضغينة ضد "منظمة معينة" زعم أنه آبي كان مرتبطا بها.

وكان رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي نقل إلى المستشفى عقب إطلاق النار عليه، خلال تجمع انتخابي الجمعة، في مدينة نارا، وفارق الحياة بعد ساعات متأثراً بجراحه.

وكان آبي محاطاً بفريق حراسة، لكن يبدو أن المسلح كان لا يزال قادراً على الوصول إلى مسافة بضعة أمتار منه، من دون أي نوع من التفتيش أو الحواجز.

وأقر مطلق النار باستهداف آبي، وقال إنه كان حاقداً على منظمة اعتقد أن آبي يرتبط بها، حسبما أعلنت الشرطة.

ولا تزال الشرطة تحقق فيما إذا كان قاتل آبي قد تصرف بمفرده ولماذا استُهدف آبي من بين أشخاص آخرين على صلة بالمنظمة التي لم يحدد اسمها.

وقال ضابط كبير في الشرطة في منطقة نارا للصحافيين "أقر المشتبه به بأنه كان حاقداً على منظمة معينة، وبأنه ارتكب الجريمة لأنه كان يعتقد أن رئيس الوزراء السابق آبي على ارتباط بها"، بدون كشف مزيد من التفاصيل.

وانقض ضباط الأمن على المسلح الذي لم يحاول الهرب بعد أن أطلق النار على آبي.

وقال الضباط إن السلاح الذي استخدم في إطلاق النار على آبي مصنوع من المعدن والخشب وبدا كما لو كان ملفوفا بشريط لاصق.

وخلال مؤتمر صحافي قال الأطباء إن آبي أصيب بعيارين ناريين في رقبته، على بعد حوالي 5 سنتمتراً. كما تضرر قلبه إثر إطلاق النار.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: