إعلان

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يعود إلى عدن بعد زيارة شملت 5 دول عربية

11:15 م الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يعود إلى عدن بعد زيارة شملت 5 دول عربية

رشاد العليمي

صنعاء - (د ب أ)

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بعد جولة رسمية شملت الكويت والبحرين ومصر وقطر، وانتهت بالسعودية التي مكث فيها أكثر من أسبوعين.

وقال العليمي، في تغريدات نشرت على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "عدت إلى عدن الحبيبة بعد زيارات خارجية لعدد من الدول الشقيقة، كان مجمل أهدافها السعي والبحث في سبل مساعدة بلادنا للخروج من أزماتها الاقتصادية، والمعيشية والخدمية التي تراكمت لسنوات، وكذا تعزيز الدعم السياسي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة".

وأكد العليمي، التزام أعضاء مجلس القيادة الرئاسي "بالعمل بكل جهد وتفان لمعالجة القضايا العاجلة التي تهم المواطنين، وفي مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار الذي يعيد الطمأنينة للمواطن، ويسمح بإصلاح منظومة الخدمات المختلفة، وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن".

وأردف بالقول "الأوضاع صعبة للغاية، وكلي أمل بعد الله بالعون الأخوي الصادق الذي يقدمه الأشقاء في السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأشار إلى أنه على ثقة بتعاون الجميع في مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة والسلطات المحلية، لوضع خطط عاجلة لمعالجة القضايا التي تهم المواطنين "من أجل استعادة ثقة الناس بمؤسسات الدولة، ومكانتها في المجتمع".

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية سبأ "فقد أثمرت جولة العليمي عن تسهيلات لدعم إقتصادي وإنمائي عاجل من السعودية والإمارات، في قطاعات البنية التحتية والخدمات وبناء مؤسسات الدولة".

وأعرب العليمي عن تطلعه إلى "إسهام" الدعم الاقتصادي العاجل والمرتقب بتخفيف معاناة المواطنين، واحتواء التقلبات السعرية وتداعياتها على العملة والأوضاع المعيشية وتحسين الخدمات وخاصة في العاصمة المؤقتة عدن.

وتأتي عودة العليمي، في ظل وضع اقتصادي وخدمي صعب تعيشه بلاده، تسبب بخروج احتجاجات في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية، طالبت الحكومة بوضع إصلاحات عاجلة.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market