إعلان

منظمة إغاثة تحث مجلس الأمن على تجديد قرار يهدف لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

09:48 م الأربعاء 06 يوليه 2022

مجلس الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سويسرا - (أ.ش.أ)

حثت منظمة أطباء بلا حدود الدولية غير الحكومية العاملة فى المجال الانسانى والطبى مجلس الأمن على تجديد القرار (رقم 2585) الذي ينتهي في 10 يوليو 2022 والخاص بالمساعدات العابرة للحدود من أجل تقديم المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا.

وقالت المنظمة - فى بيان لها اليوم الأربعاء فى جنيف - إن ما يصل إلى 60٪ من الأشخاص المقيمين في هذه المنطقة وأكثر من نصفهم من النازحين داخليا يواجهون خطر فقدان الوصول الى المساعدات الانسانية والطبية التي تمس الحاجة إليها إذا لم يتم تجديد القرار .

وأشارت المنظمة إلى أن معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية هو اليوم المعبر الإنساني الوحيد المعتمد الى شمال غرب سوريا، وقالت إن التصويت على القرار بمجلس الأمن سيحدد ان كان طريق الوصول الأخير الى شمال غرب سوريا معرضا لخطر الإغلاق وحذرت المنظمة من أن عدم تجديد القرار عبر الحدود سيؤدى إلى تفاقم الوضع الانساني اليائس بالفعل في شمال غرب سوريا .

وفقا للأمم المتحدة فإنه ومن أصل 4.4 مليون شخص يعيشون في شمال غرب سوريا يحتاج 4.1 مليون شخص الى مساعدات انسانية و 3.1 مليون بحاجة الى مساعدة رعاية صحية كما تشير المنظمة الى ان الوصول الى الرعاية الطبية لا يزال يمثل تحديا بالنسبة للكثيرين بسبب انعدام الأمن والمسافة إلى المرفق الصحي وتكلفة الخدمات أو النقل.

أطباء بلا حدود أوضحت أنه تم شحن أكثر من 99٪ من الإمدادات الإنسانية للمنظمة إلى شمال غرب سوريا فى العام الماضى عبر باب الهوى ولفتت الى انه اذا لم يتم تجديد القرار فستفتقر معظم المستشفيات والمرافق الصحية إلى الإمدادات الطبية اللازمة للعمل كما ستكون حياة المرضى معرضة للخطر واضافت انها ستضطر الى مراجعة حجم وجودة الدعم الصحي المقدم في شمال غرب سوريا ولن تكون قادرة على توفير الحجم الحالي للاستجابة .

قالت المنظمة إن إرسال المساعدات عبر معبر باب الهوى لايزال هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية وشفافية والأقل تكلفة لعبور المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا وأنه لا يوجد حاليا بديل عملي لهذه الالية ودعت أطباء بلا حدود الأعضاء الدائمين وغير الدائمين في مجلس الأمن الدولي إلى تجديد القرار رقم (2585) الخاص بتقديم المساعدات الإنسانية عبر باب الهوى الى شمال غرب سوريا .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: