إعلان

مجلس العموم البريطاني يشهد موجة من استقالات الوزراء بالحكومة

04:33 م الأربعاء 06 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ)

شهدت جلسة مجلس العموم البريطاني موجة من استقالات الوزراء من مناصبهم بحكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون، والذي كان يتم استجوابه خلالها.

وقال ساجد جاويد -في خطاب استقالته من منصبه وزيرا للصحة أمام مجلس العموم اليوم الأربعاء، أوردته قناة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية- "على الرغم مما قد يبدو عليه الأمر، إلا أنني لست ممن يستسلمون".

وأضاف جاويد، أن الفترة الذي شغل فيها منصبه وزيرا للصحة كانت بلا شك من أصعب الأدوار التي تولاها حتى الآن، وأنه مع ثقل قرارات وزارة الداخلية عندما كان وزيرا سابقًا لها، وحجم قرارات وزارة الخزانة حيث كان وزيرا سابقا أيضا للوزارة، إلا أنه لا شئ يهم أكثر من صحة الشعب البريطاني، خاصة في أعقاب الجائحة.

كما أعلن وزير الإسكان البريطاني ستيوارت أندرو، استقالته من منصبه، موضحا أن "الولاء والوحدة من السمات التي سعيت دائما لتوفيرها لحزبنا.. لذلك بالنظر إلى الأحداث الأخيرة فإنه ليس لدي خيار آخر للاستقالة"، وقال "حزبنا، ولاسيما أعضاؤنا والأهم من ذلك بلدنا العظيم، يستحق الأفضل".

أما وزيرة البيئة جو تشرشل، فقدمت أيضًا استقالتها من منصبها، مشيرة إلى أن "الأحداث الأخيرة قد أظهرت أن النزاهة والكفاءة والحكم كلها أساسيات لدور رئيس الوزراء"، مشددة على أن "الدولة والحزب يستحقان الأفضل ولذلك ومع قلب مثقل قد قررت تقديم الاستقالة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: