إعلان

مسؤول كوري جنوبي يؤكد تعزيز القدرات لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية

07:56 م الثلاثاء 05 يوليه 2022

كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوريا الجنوبية - (أ ش أ)

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية الجديد الجنرال كيم سيونج-كيوم، "إذا مارست كوريا الشمالية الاستفزازات، فإن جيشنا سيجعلها تدفع ثمنا باهظا"، محذرا من أن استفزازات كوريا الشمالية ستقابل بـ"ردود بلا هوادة".

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة الكوري - في كلمته خلال توليه المنصب الجديد، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ - إلى أن كوريا الشمالية شنت الحرب الكورية في عام 1950، ومنذ ذلك الحين واصلت القيام بالاستفزازات العسكرية، وفي الوقت الحالي، تعمل بوجه خاص على تعزيز قدراتها النووية والصاروخية التي تهدد بدرجة خطيرة السلام في كوريا الجنوبية والعالم».

وأكد رئيس هيئة الأركان الكوري أهمية تعزيز القدرات لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وتحقيق اكتمال خطط العمليات في أوقات السلم والحرب، بما في ذلك تلك الخطط مع الولايات المتحدة.

وجاء تنصيب "كيم" وسط المخاوف المتزايدة من احتمالية قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربتها النووية السابعة أو غيرها من الأعمال الاستفزازية.

وتم اختيار "كيم"، النائب السابق لقائد القوات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، لرئاسة هيئة الأركان المشتركة في أواخر مايو، حيث تعمل إدارة الرئيس الكوري الجنوبي الجديد "يون-سيوك-يول" على تعزيز التحالف مع الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: