إعلان

منظمة حقوقية: الألغام والذخائر غير المتفجرة سبب قتل الأطفال في اليمن

01:16 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
منظمة حقوقية: الألغام والذخائر غير المتفجرة سبب قتل الأطفال في اليمن

الحرب في اليمن

عدن - أ ش أ

أكدت منظمة إنقاذ الطفولة، أن الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة كانت السبب الرئيسي لقتل الأطفال في اليمن منذ إعلان الهدنة في أبريل الماضي.

وأشارت المنظمة -وفقا لقناة (اليمن الإخبارية)، اليوم الثلاثاء- أن الزيادة في الوفيات الناجمة عن هذه الأسلحة ناتجة عن انتقال العائلات إلى مناطق كان يتعذر الوصول إليها سابقًا في أعقاب انخفاض الأعمال العدائية.

ومن جانبها، أشارت المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن راما حنسراج، إلى أنه رغم أن القتال كان أقل تواترًا في الأشهر الماضية، لا تزال مخلفات الحرب من المتفجرات تحصد أرواح المدنيين بشكل يومي، حيث تشكل الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة تهديدًا كبيرًا للجميع في اليمن، وخاصة الأطفال.

ودعت الأطراف المتحاربة إلى الإسراع والمشاركة الكاملة في جميع الجهود لإزالة الألغام الموجودة والذخائر غير المنفجرة، واتخاذ تدابير فورية وعملية للحد من التأثير المتزايد لهذه المتفجرات.

وطالبت مجتمع المانحين بتوسيع دعم نطاق وتوفير المعدات التقنية اللازمة لتمييز وإزالة الذخائر والألغام غير المنفجرة حتى يكون الأطفال ومجتمعاتهم على دراية بالمخاطر وقادرين بشكل أفضل على التخفيف منها بأمان.

هذا المحتوى من

Asha

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market