إعلان

بريطانيا تدعو إلى "خطة مارشال" جديدة لإعادة بناء أوكرانيا

05:52 م الإثنين 04 يوليو 2022

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوجانو - لندن - (أ ش أ):

قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس "إن المملكة المتحدة كانت حازمة في دعمها لوحدة الأراضي الأوكرانية، وستواصل قيادة الدعم من أجل خطة إعادة إعمار وتطوير أوكرانيا".

وأضافت تروس - حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر تعافي أوكرانيا الذي تستضيفه مدينة "لوجانو" السويسرية - "يحتاج هذا إلى خطة مارشال جديدة من أجل أوكرانيا".

و"خطة مارشال" هي برنامج مساعدة أمريكي لإعادة بناء أوروبا في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

وشددت على أن الخطة تحتاج إلى تحرك أوكرانيا بنفسها، متابعة: "سنشجع على الاستثمار الفوري وعلى دفع النمو الاقتصادي لأنه أمر ضروري أن نعيد الاقتصاد الأوكراني للعمل".

وفي سياق متصل، أعلنت الخارجية البريطانية أن لندن ستفرض عقوبات جديدة ضد بيلاروسيا تستهدف الاقتصاد والتجارة والنقل اعتبارا من غد /الثلاثاء/، وذلك تزامنا مع استمرار نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان نُشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن حزمة العقوبات الجديدة تُقدم بعض التدابير المُهمة التي تستهدف روسيا عبر بيلاروسيا، بما في ذلك حظر على الاستيراد والتصدير على سلع تصل قيمتها إلى 60 مليون جنيه إسترليني، وتتضمن المنتجات النفطية والتقنية المتقدمة والسلع الرفاهية.

وأضافت أن بريطانيا ستلغي أيضا صلاحية وصول بيلاروسيا إلى خدمات القطاع المالي العالمي في بريطانيا، وهو ما بدوره سيقيد المزيد من الشركات البيلاروسية من الحصول على قروض أو ضمانات في لندن.. موضحة أن التدابير التي سيتم فرضها تضاف إلى الإجراءات واسعة النطاق التي اتخذتها لندن ضد بيلاروسيا، بما في ذلك زيادة الرسوم الجمركية بنسبة 35% على السلع القادمة من بيلاروسيا، إضافة إلى عقوبات ضد لوكاشينكو والمسئولين البارزين في حكومته لاستمرارهم في انتهاك حقوق الإنسان وتقويض الديمقراطية، على حد تعبيره.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: