إعلان

مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحمل مسؤولية قتل شيرين أبو عاقلة

05:33 م الإثنين 04 يوليه 2022
مسؤول فلسطيني: إسرائيل تتحمل مسؤولية قتل شيرين أبو عاقلة

جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة

رام الله - (د ب أ)

أكد مسؤول فلسطيني اليوم الاثنين، أن إسرائيل تتحمل مسؤولية قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قبل نحو شهرين وذلك ردا على نتائج تحقيق للجيش الإسرائيلي بحضور أمريكي.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في بيان إن "حكومة الاحتلال تتحمل مسؤولية اغتيال شيرين أبو عاقلة وسنستكمل إجراءاتنا أمام المحاكم الدولية".

وأضاف الشيخ "لن نسمح بمحاولات حجب الحقيقة أو الإشارات الخجولة في توجيه الاتهام لإسرائيل".

جاء ذلك بعد إعلان مصادر إسرائيلية أنه بعد فحص الرصاصة التي قتلت بها أبو عاقلة من فريق إسرائيلي متخصص بحضور مراقب أمريكي، اتضح أنه لا يمكن التأكد على وجه اليقين من مصدر إطلاق الرصاصة.

من جهته، أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بيانا أعرب فيه عن الأسف لمقتل أبو عاقلة، مضيفا أن "المسؤولين عن الحادث هم في المقام الأول المسلحون الذين يعملون من بين السكان المدنيين".

فيما قال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية إن إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي هو المسؤول على الأرجح عن مقتل أبو عاقلة التي كانت تحمل الجنسية الأمريكية، لكنه استبعد أن يكون استهدافها متعمدا.

وذكر البيان أن الخبراء لم يصلوا إلى نتيجة قاطعة حول منشأ الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة في 11 مايو الماضي خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية ما أثار انتقادات عربية ودولية شديدة ومطالب بالتحقيق.

وقُتلت أبو عاقلة عن 51 عاما بعد أن عملت مراسلة لقناة الجزيرة الفضائية في الأراضي الفلسطينية لمدة نحو 25 عاما.

ومساء أمس الأول السبت، أعلن وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعادت الرصاصة التي قتلت بها أبو عاقلة، بعد إجراء الفحوصات المخبرية عليها.

وجاء إعادة الرصاصة بعد مرور 24 ساعة على تسليمها من السلطة الفلسطينية للجانب الأمريكي من أجل إجراء فحص جنائي منفرد في مقر السفارة الأمريكية في القدس، بعد وصول خبراء خصيصا لهذا الغرض من الولايات المتحدة

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market