إعلان

ولي العهد السعودي يؤكد مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية

05:20 م الإثنين 04 يوليه 2022

الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز

الرياض - (د ب أ )

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن ولي العهد ترأس الاجتماع الذي عقده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في قصر السلام بجدة.

وأضافت أن " المجلس استعرض خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومنها العرض المقدم من وزارة التجارة، بالاشتراك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط حيال رصد مستويات الأسعار لعدد من المنتجات في أسواق المملكة".

وشدد ولي العهد، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على" الأدوار المهمة للوزارات والأجهزة الحكومية ذات الصلة بمراقبة التطورات الدولية بما في ذلك المتعلقة بسلاسل الإمداد، ومتابعة الأسواق ووفرة المنتجات ومستويات الأسعار، وحماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة أو على مصلحة المستهلك".

كما اطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة الصحة حيال المستجدات والتطورات الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، وتضمن العرض تحديثاً للحالة الوبائية بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة جائحة كورونا، إضافة إلى مستجدات إعطاء اللقاحات، وأبرز الاستعدادات لموسم حج هذا العام وحالة الوضع الوبائي دولياً.

فيديو قد يعجبك: