إعلان

وزير الدفاع البريطاني يدعم ليز تراس لتولي رئاسة مجلس الوزراء وزعامة حزب المحافظين

01:28 م الجمعة 29 يوليو 2022

وزير الدفاع البريطاني بن والاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لندن- (أ ش أ)

أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الجمعة، مساندته ترشيح وزيرة الخارجية ليز تراس لمنصب زعيم حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا.

وأوضح والاس - خلال تصريحات متلفزة وفقا لما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أنه يدعم تراس لأنها تدرك أن التهديدات التي نواجهها يوميا بحاجة إلى التمويل بشكل صحيح.

وأشار وزير الدفاع البريطاني، إلى أنه منذ إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تنحيه عن منصبه راقب أداء المرشحين المحتملين في ظل الظروف الحالية في المملكة المتحدة جراء جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية بسبب التضخم.

وقال وزير الدفاع البريطاني "إنني أريد أن أجد مرشحًا سيفي بالغرض من قبل الوزارة وأدرك أن التهديدات التي نواجهها كل يوم حقيقية جدًا وتتزايد ويجب تمويلها بشكل صحيح"، مشيرا إلى أنه لا يمكن التظاهر بأن تلك الأزمات التي تواجهها المملكة المتحدة ستذهب من تلقاء نفسها.

وأضاف والاس "لقد كنت في مجلس الوزراء لمدة عامين مع ليز تراس بالفعل، أعرف ليز إنها صريحة جدًا، وكانت متسقة جدًا في دعمها للدفاع والأمن"، معربا عن شعوره بأنها الشخص المناسب في الوقت الحالي لتولي رئاسة الوزراء البريطانية وزعامة حزب المحافظين.

يذكر أن جونسون أعلن في 7 يوليو الجاري أنه سيتنحى عن منصب رئيس الوزراء وزعيم حزب المحافظين وسط فضيحة تعيين كريستوفر بينشر نائب وزير الخارجية البريطاني السابق للشؤون الأوروبية والأمريكية، في منصب جديد رغم تقارير عن تحرشات جنسية دارت حوله.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: