إعلان

مصدر سوري: 21 قتيلا في اشتباكات مسلحة بمحافظة السويداء

12:40 م الأربعاء 27 يوليو 2022

اشتباكات مسلحة ارشيفية

دمشق-(د ب أ)

أفاد مصدر سوري اليوم الأربعاء، بمقتل 21 شخصا جراء مواجهات مسلحة بين مجموعة موالية للقوات السورية ومجموعات محلية في محافظة السويداء جنوب سوريا.

وأعلن مصدر مقرب من حركة رجال الكرامة في محافظة السويداء، سيطرة فصائل محلية مسلحة في السويداء اليوم على مقرات (حركة قوات الفجر) الموالية للقوات الحكومية السورية وتحرير الأسرى الستة المخطوفين لديها، مشيرا إلى إلقاء القبض على متزعم (حركة قوات الفجر) راجي فلحوط المقرب من القوات الحكومية السورية في مقره الرئيسي في بلدة عتيل على أطراف مدينة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ)، إن الساعات الماضية شهدت أعنف المواجهات حيث قتل في حصيلة أولية 12 من عناصر قوات الفجر وتسعة من عناصر المجموعات المحلية ، لافتا إلى أن عدد الجرحى من الجانبين يتجاوز 30 شخصا .

وأكد المصدر، أن " آلافا من أبناء السويداء يتجمعون وسط المدينة محتفلين بالقضاء على عناصر قوات الفجر والقبض على متزعمها راجي فلحوط، الذي اختطف العشرات من أبناء السويداء ودرعا وقتل العديد منهم ".

وبدأت الأزمة في مدينة السويداء منذ أربعة أيام عقب قيام مجموعة حركة قوات الفجر، باعتقال ستة أشخاص من عائلة الطويل وهم من بلدة شهباء وقام أبناء البلدة باحتجاز أربعة ضباط من الجيش السوري والقوات الأمنية وقطع طريق دمشق السويداء الذي لا يزال مغلقا وتطور الأمر إلى مواجهات مسلحة.

ويعتبر راجي فلحوط متزعم (حركة قوات الفجر) أبرز قادة المجموعات المسلحة الموالية للقوات الحكومية السورية في المحافظة، والتي تشهد عدداً كبيرا لمجموعات المسلحة الموالية والمعارضة للقوات الحكومية السورية والتي بدأت بالظهور منذ اندلاع الأزمة في سورية منتصف شهر مارس 2011 .

وتعتبر محافظة السويداء من المحافظات التي لم تخرج عن سيطرة القوات الحكومية السورية، رغم وجود مجموعات مسلحة معارضة للحكومة السورية وأبرزها حركة رجال الكرامة .

فيديو قد يعجبك: