إعلان

وزير الخارجية التونسي يثمن جهود بعثة الجامعة العربية لملاحظة الاستفتاء على الدستور

07:41 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس-(أ ش أ):

ثمن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، الجهود البناءة لبعثة جامعة الدول العربية لمتابعة وملاحظة الاستفتاء على الدستور الجديد للجمهورية التونسية، وحرصها على سير عملية الاستفتاء في إطار من الشفافية والنزاهة وفقا لما تقتضيه الآليات الديمقراطية، مؤكدا أنه ما سعت إليه بلاده طيلة الإعداد لهذا الاستحقاق المهم، إلى ضمانه وضمان مشاركة الشعب التونسي فيه بكامل إرادته وحريته.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية، في بيان أن ذلك جاء خلال استقبال الجرندي لرئيس البعثة السفير عبد الحسين الهنداوي، والوفد المرافق له، وذلك بطلب من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

من جانبه، عبّر السفير عبد الحسين الهنداوي عن شكره للجهات التونسية على تقديم التسهيلات المطلوبة لوفد الجامعة العربية حتى يضطلع بمهامه على أحسن وجه في كنف الحياد التام، مبرزا أن الاستفتاء دار في مناخ من الهدوء وفي كنف النزاهة والشفافية ولم يسجل الوفد الذي كان أعضاؤه موزعين على عدد مهم من مكاتب الاقتراع أية إخلالات أو خروقات باستثناء بعض النواقص في قائمات التسجيل وقد تمكنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من معالجتها.

وثمّن وفد الجامعة العربية بالمناسبة الإعداد الجيد للهيئة لهذا الاستحقاق، معتبرا إياها مكسبا للشعب التونسي، مؤكّدا استعداد الجامعة لتقديم جميع أنواع الدعم لتونس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: