إعلان

الكرملين يرفض انتقادات شولتس بشأن موثوقية واردات الغاز الروسي

03:39 م الإثنين 25 يوليو 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):

رفض الكرملين انتقادات المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن موثوقية إمدادات الغاز الروسي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس" عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله اليوم الاثنين: "هذه التصريحات تتناقض تماما مع الواقع وتاريخ التوريدات"، معلنا في الوقت نفسه أن شحنات الغاز عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" عبر بحر البلطيق ستزيد إلى أقصى حد ممكن تقنيا.

وذكر بيسكوف أن روسيا ليست مهتمة بوقف إمدادات الغاز إلى أوروبا، وقال: "روسيا مورد غاز مسؤول، ومهما قيل من المفوضية الأوروبية أو في العواصم الأوروبية أو في الولايات المتحدة، فإن روسيا كانت ولا تزال تضمن إلى حد كبير أمن الطاقة لأوروبا"، مشيرا في المقابل إلى أن الوضع قد يتغير إذا استمر الاتحاد الأوروبي في اللجوء إلى العقوبات التي تضره هو نفسه في نهاية المطاف.

وفيما يتعلق بـ"نورد ستريم 1" أكد بيسكوف أنه سيُجرى تركيب التوربين الخاص به بمجرد تسليم شركة "سيمنز إنرجي" الألمانية للطاقة للمستندات ذات الصلة، وقال: "بالطبع سيُجرى تركيب التوربين بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الرسمية والعملية التكنولوجية، وبعد ذلك سيبدأ الضخ بالقدر الممكن تقنيا"، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود أعطال في توربينات أخرى، وقال: "هذا معروف جيدا لدى شركة سيمنز".

وفي الأسبوع الماضي هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمزيد من تقليص عمليات توريد الغاز عبر "نورد ستريم 1"، مبررا ذلك بأن هناك توربينات أخرى بحاجة إلى إصلاح. وترى الحكومة الألمانية في وصف موسكو ذريعة لتبرير انخفاض إمدادات الغاز إلى ألمانيا. ويتدفق عبر "نورد ستريم 1" حاليا 40% فقط من الحد الأقصى لكميات الغاز التي يمكن توريدها عبره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان