إعلان

وزير الخارجية الجزائري يصل إلى دمشق في زيارة رسمية

09:01 م الأحد 24 يوليو 2022

رمطان لعمامرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ)

وصل إلى العاصمة السورية دمشق مساء اليوم الأحد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في زيارة رسمية تستمر يومين.

وكان في استقبال الوزير الجزائري في مطار دمشق الدولي فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين.

وقال بيان لوزارة الخارجية السورية بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة " سيجري الوزير لعمامرة محادثات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية".

وقالت مصادر دبلوماسية جزائرية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "الوزير العمامرة سيلتقي الرئيس السوري بشار الاسد وعدد من المسؤولين السوريين ،لبحث العلاقات الثانية والجهود العربية التي تقودها الجزائر لدعوة سوريا لحضور القمة العربية في بداية شهر نوفمبر في الجزائر".

وتعد الجزائر من الدول العربية القليلة التي بقيت تقيم علاقات دبلوماسية مع دمشق بعد اندلاع الأزمة في سوريا منتصف شهر مارس 2011.

كان المقداد زار الجزائر في وقت سابق من الشهر الجاري، وشارك في مراسم الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر والتقى الرئيس عبد المجيد تبون والوزير لعمامرة ومسؤولين آخرين.

وذكر بيان رسمي في حينه أن "المحادثات الثنائية أفضت إلى اتفاق الطرفين على تعزيز التشاور في سياق التحضير للاستحقاقات المقبلة المتعلقة سواء بالتعاون بين البلدين أو بالعمل العربي المشترك".

وكان لعمامرة كشف عن مشاورات مع الأطراف العربية بشأن مشاركة سوريا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها بلاده في نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك: