إعلان

اليمن.. وفاة طفلتين بسبب الأمطار الغزيرة في العاصمة صنعاء

11:48 ص الأحد 24 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أفاد مصدر محلي يمني مسؤول، اليوم الأحد، بوفاة طفلتين، جراء انهيار جزئي لمنزلهما بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء خلال الساعات الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن المصدر قوله إن الأمطار الغزيرة تسببت في انهيار جزئي لمنزل من ثلاثة طوابق في قرية مذبح القديمة، بمديرية معين ما أدى إلى وفاة طفلتين في الحادية عشرة والسادسة من العمر وإصابة رب الأسرة ونجاة بقية أفرادها.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن أمطارا غزيرة وسيول جارفة شهدتها صنعاء والمناطق المحيطة، منذ مساء أمس السبت، تسببت بإغلاق شبه تام للأنفاق، وشلت حركة المرور أمام المركبات لساعات، في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في العاصمة.

وأضافوا أن عددا من المنازل والمحلات التجارية "تأثرت جراء السيول، فيما ارتفع منسوب المياه في السائلة الرئيسية بصنعاء القديمة،(ممر السيول) ما أثار هلع المواطنين من وصول سيول الأمطار إلى منازلهم الواقعة بجانب السائلة".

ومن المتوقع ، وفقاً لتقارير مركز الأرصاد الجوية، أن تكون الأيام العشرة القادمة، الأكثر غزارة في هطول الأمطار على امتداد المحافظات اليمنية، من محافظة صعدة(شمالاً) وحتى محافظة عدن(جنوباً).

فيديو قد يعجبك: