إعلان

السفير الألماني بالقاهرة: قررنا التعامل مع مصر في مجال الهيدروجين الأخضر

05:32 م الخميس 21 يوليه 2022

السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

صرح السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، اليوم الخميس، بأن الحرب الروسية ضد روسيا أسفرت عن عواقب مدمرة على مستوى العالم، امتدت أيضا لألمانيا ومصر.

وقال السفير الألماني خلال مؤتمر صحفي اليوم بالقاهرة: "الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا لها عواقب عالمية مدمرة، نشعر بذلك في ألمانيا وكذلك في مصر. يجب أن نحث روسيا على فتح ممرات للغذاء وإنهاء هذه الحرب على الفور. يجب الاستماع إلى الجانب الأوكراني".

وأضاف هارتمان بحسب ما نشرته السفارة الألمانية على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" اليوم: "تحتفل ألمانيا ومصر هذا العام بالذكرى السبعين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية . هذه فترة طويلة تم خلالها تنفيذ عدد لا يحصى من المشاريع بنجاح وتم بناء الجسور بين البلدين. إن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبرلين والزيارات المخطط لها من قبل الحكومة الألمانية الأوروبية إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر COP27 تؤكد أهمية العلاقات بين بلدينا ".

كما أكد السفير الألماني خلال المؤتمر أيضا مسؤولية بلاده تجاه دعم الطاقات المتجددة، على الرغم من الأزمات الحالية، وقال: "على الرغم من أزمة الطاقة والغذاء الحالية، تتحمل ألمانيا مسؤوليتها وستساهم في تحقيق هدف 100 مليار دولار لصندوق المناخ الأخضر الدولي المشترك."

وأضاف هارتمان: "ألمانيا ومصر تعملان معا في مجال الطاقات المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. والآن قررنا التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر."

فيديو قد يعجبك: