إعلان

رئيس الوزراء الإيطالي يعرب عن استعداده البقاء في منصبه

02:39 م الأربعاء 20 يوليو 2022

ماريو دراجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ)

قال ماريو دراجي، رئيس الوزراء الإيطالي، الذي قدم الأسبوع الماضي، استقالته عقب انهيار ائتلافه الحكومي، لأعضاء مجلس الشيوخ إنه على استعداد للبقاء في منصبه رئيسا للوزراء إذا اتحدت خلفه الأحزاب المتنازعة .

وقال دراجي 74 عاما، الذي لا ينتمي لأي حزب سياسي في إيطاليا، لمجلس الشيوخ" لم أشعر من قبل بهذا الفخر لكوني إيطالي".

ولكنه أضاف "هناك حاجة لميثاق جديد للثقة صادق وصحيح، مثل الذي أتاح لنا حتى الآن تغيير بلادنا للأفضل".

وفي خطابه، وضع دراجي أهداف حكومته، التي تتولى المنصب منذ فبراير العام الماضي، والتي ستكون مهمتها العبور بالبلاد من أزمة جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية المرتبطة بها.

واختتم دراجي، رئيس البنك المركزي سابقا، الذي يرجع له الفضل في إنقاذ اليورو عام 2012، خطابه بسؤال مجلس الشيوخ" هل أنتم على استعداد لاستعادة ميثاق الثقة؟".

ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ مساء اليوم. وفي حال حصل دراجي على تفويض من المجلس، سوف يخضع لتصويت مماثل بالثقة من مجلس النواب، الذي ينعقد غدا الخميس.

وكانت الأزمة الحكومية الحالية قد اندلعت الأسبوع الماضي، عندما رفض أعضاء حركة خمس نجوم المشاركة في تصويت على حزمة مساعدات ضخمة لازمة لتعزيز الاقتصاد في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا.

ولكن حكومة دراجي تمكنت من الحصول على الأغلبية بدون دعم أعضاء حركة خمس نجوم، ولكنه قال في ذلك الوقت إن هذه الخطوة تعني أن " ميثاق الثقة" بين الائتلاف الحاكم تحطم، ولذلك قدم استقالته.

فيديو قد يعجبك: