إعلان

ليبيا: وصول الناظوري إلى طرابلس مع أعضاء من اللجنة العسكرية

02:11 م الإثنين 18 يوليه 2022

الفريق أول عبد الرزاق الناظوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس - (د ب أ):

تناقلت وسائل إعلام ليبية، صباح اليوم الاثنين، أخبارا مرفقة بصور عن وصول رئيس أركان القوات المسلحة في شرق البلاد الفريق أول عبد الرزاق الناظوري، إلى مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، وبرفقته أعضاء من اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الشرقية.

وبحسب الأنباء الواردة، كان في استقبال الناظوري بالمطار رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول محمد الحداد. وأشارت الأنباء إلى أن الغرض من الزيارة هو "استئناف مشاورات تطبيق وقف إطلاق النار".

يذكر أن المؤسسة العسكرية الليبية منقسمة إلى مؤسستين، في الشرق والغرب. ولم تنجح جهود اللجنة العسكرية المشتركة في توحيدها.

وتشكلت اللجنة العسكرية كنتيجة لاتفاق برلين عام 2020، ونجحت في تأكيد وقف إطلاق النار الموقع نهاية ذات العام، إلا أنها علقت اجتماعاتها منذ أشهر بعد فشل جهود إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، حتى تمكنت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز من إعادة جمع أعضائها في اجتماع الجلسة العامة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا، الذي عقد في تونس مطلع يونيو الماضي.

وتأتي زيارة الناظوري بعد تواتر أنباء عن اتفاق بين المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، كانت نتيجته الأولى التفاهم على تغيير مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط وإعلان رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ الليبية المغلقة منذ أبريل الماضي.

فيديو قد يعجبك: