إعلان

وزير دفاع صربيا: طائرة الشحن المنكوبة كانت تحمل 11 طن أسلحة ولم تكن متجهة إلى أوكرانيا

03:48 م الأحد 17 يوليو 2022

تحطم طائرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بلجراد- (أ ش أ):

أعلن وزير الدفاع الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش، اليوم الأحد، مصرع 8 أشخاص جراء تحطم طائرة شحن من طراز "أنتونوف" بالقرب من بلدة باليوخوري كافالاس الواقعة شمالي اليونان.

وأوضح وزير الدفاع الصربي - حسبما نقلت صحيفة "بوليتيكا" الصربية - أن الطائرة التي تعود ملكيتها لشركة "ميريديان ال تي دي" الأوكرانية كانت تحمل نحو 11.5 طن من الأسلحة متجهة إلى بنجلاديش، وأكد أنها شحنة اشترتها وزارة الدفاع البنجلاديشية من شركة "فالير" الصربية الخاصة، نافيًا أن تكون أسلحة مرسلة إلى أوكرانيا.

كما أكد الوزير الصربي أن تحطم الطائرة أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها والمكون من 8 أشخاص، ليس من بينهم مواطنون صربيون.

وكانت الطائرة قد أقلعت أمس من مطار نيس (جنوب صربيا) وتحطمت بالقرب من بلدة باليوخوري كافالاس، وأكد شهود عيان أن الطائرة كانت مشتعلة وأنهم سمعوا دوي انفجارات.

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية اليونانية عن بالغ أسفها لتحطم طائرة شحن شمالي اليونان، وقالت في بيان نُشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: نشعر ببالغ الأسى والحزن لأنباء تحطم طائرة الشحن، وأعربت عن خالص تعازيها لأسر أفراد الطاقم الثمانية الأوكرانيين الذين فقدوا حياتهم بشكل مأساوي في تحطم الطائرة.

يذكر أن الطائرة المنكوبة، غادرت من صربيا متجهة إلى بنجلاديش، وقد طلب الطيار الإذن للهبوط في الأردن للتزود بالوقود، لكنه لم ينجح وتحطمت شمالي اليونان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: