إعلان

رئيس حكومة بافاريا يتهم برلين بعدم وجود خطة لتوفير بديل للغاز الروسي

03:36 م الأحد 17 يوليو 2022

ماركوس زودر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ(:

اتهم رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية ماركوس زودر الحكومة الاتحادية في برلين بأنها ليس لديها خطة مدروسة بخصوص توفير بديل للغاز الروسي.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي ": تعلن دول أخرى عن إبرام عقود غاز مع قطر، أما عندنا فلا شيء يحدث، لماذا إذن؟ كيف ومتى سيأتي الغاز؟".

ورأى زودر أن ما قدمته برلين بدلا من ذلك هو مسابقة للمزايدة في المقترحات الخاصة بكيفية تقشف الناس، ووصف فكرة إيواء كبار السن والمحتاجين "في قاعات دافئة خلال فصل الشتاء" بأنها فكرة "عبثية على نحو خاص إذ إن توفير المساكن الدافئة يمثل المهمة المركزية للحكومة الاتحادية".

من ناحية أخرى، طالب زودر بتمديد تخفيض الضريبة على الوقود وتأجيل دفع الرسوم الحكومية وتطبيق تخفيف جديد في قطاع النقل العام، وقال:" اقتراحي هو صرف تذكرة سنوية بقيمة 365 يورو لكل وسائل النقل العام في كل أنحاء ألمانيا".

وأضاف زودر أنه " يجب تمديد تخفيض الضريبة على الوقود طوال فصل الشتاء بأكمله، وإذا توفر بدل سكن لكل الأسر المعيشية بما في ذلك للمحالين إلى التقاعد أيضا، فإن ذلك سيساعد غالبية الناس بشكل ملموس".

كما طالب زودر بإعفاء المواطنين من دفع الرسوم الحكومية وقال:" أرى من الصواب التخلي عن كل زيادات الرسوم في كل أنحاء ألمانيا خلال فترة الأزمة أو حتى تخفيض هذه الرسوم". وأعرب زودر عن اعتقاده بوجود حاجة ماسة إلى تخفيضات ضريبية. وطالب بتخفيض المعدلات المفروضة على ضريبة الدخل وإجراء تخفيض كبير على ضريبة القيمة المضافة المفروضة على الكهرباء والبنزين والتدفئة وكل المواد الغذائية " أي ليس فقط على الخضار كما يريد حزب الخضر بل على اللحوم والأسماك والحليب، فنحن لسنا جمهورية بروكلي في نهاية المطاف، وينبغي تمكين الألمان من تناول اللحوم أيضا".

فيديو قد يعجبك: