إعلان

الخارجية الفلسطينية تحذر من مصادقة إسرائيل على مخططات استيطانية جديدة بعد زيارة بايدن

02:10 م الأحد 17 يوليو 2022

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأحد، من مغبة مصادقة الحكومة الإسرائيلية على مشاريع ومخططات استيطانية جديدة في الأرض الفلسطينية بعد انتهاء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى أن جزءاً من تلك المخططات تم تأجيله لما بعد زيارة بايدن "في استغلال إسرائيلي بشع للزيارة بهدف تعميق وتعزيز الاستيطان كونه أيضاً موضوع تنافسي في الانتخابات الإسرائيلية".

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بـ"إبداء اليقظة والاهتمام بملف الاستيطان، خاصة أن بايدن طالب بشكل صريح وواضح بوقف الإجراءات أحادية الجانب والتي يقع في مقدمتها الاستيطان".

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن ملف الاستيطان "له مخاطر كارثية على فرص تجسيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة والمتصلة جغرافياً على حدود عام 1967 كما أشار إليها الرئيس الأمريكي نفسه".

ويوم أمس انتقدت منظمة التحرير الفلسطينية غياب ملف الاستيطان عن زيارة بايدن لإسرائيل، معتبرة أنه "مؤشر سلبي على موقف الإدارة الأمريكية من حل الدولتين الذي تتدعى تأييده".

ولفتت إلى أن إسرائيل قررت تأجيل مناقشة الترويج لمستوطنتين جديدتين في القدس الشرقية كان مقررا في 18 من الشهر الجاري إلى 25 من الشهر نفسه وذلك من أجل تجنب الإحراج أثناء زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة.

فيديو قد يعجبك: